البلجيكيون الناطقون بالفرنسية يختارون اليونان وجهة سفر مفضلة لهم لقضاء عطلة الربيع

أظهر تقرير حديث صادر عن شبكة RTL (وهي شركة إعلام ألمانية)، أن البلجيكيين الناطقين بالفرنسية اختاروا اليونان، كوجهة سفر مفضلة لهم لقضاء عطلة الربيع، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار التقرير (RTL) إلى أن "إسبانيا، أو اليونان، أو المغرب، أو تونس، هي أفضل الوجهات لقضاء عطلة الربيع"، بينما تحدث رئيس وكالة السفر "Your Travel"، هيدي حفصية، بشأن تغيير ملحوظ في الوجهات التي اختارها البلجيكيون الناطقون بالفرنسية.

 

وكشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة AirDNA مؤخرا، أن اليونان سجلت أكبر زيادة في الحجوزات بأوروبا خلال سبتمبر 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 96% في ليالي المبيت مقارنة بإحصائيات الفترة نفسها من العام الماضي (2022). وأظهر الاستطلاع وجود تمديد للموسم السياحي الصيفي فيما يتعلق بحجوزات الإقامة القصيرة، وكشفت الأرقام أنه على الرغم من الوضع الحالي، تمكنت اليونان من جذب عدد كبير من الزوار إلى البلاد.

 

بالإضافة إلى نتائج شبكة RTL، في فبراير 2023، كشفت إحصائيات منظمة السياحة الوطنية اليونانية (GNTO)، أن اهتمام الزائرين من بلجيكا وألمانيا بالسفر إلى اليونان زاد بشكل كبير. وأظهرت أرقام TUI Belgium أن 59% من البلجيكيين مهتمون بالسفر مرتين على الأقل هذا العام. في الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل متوسط الإنفاق للفرد إلى 1330 يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8% مقارنة بأرقام عام 2019.

 

وأظهر تقرير صادر عن "جريك سيتي تايمز Greek City Times"، أن اليونان استقبلت 2.5 مليون سائح دولي في الربع الأول من 2023، مع زيادة عدد الوافدين الجويين عن الربع الأول من عام 2019. ومع ذلك، أشار التقرير إلى أن عدد الوافدين عبر الطرق لا يزال قليلا بشكل ملحوظ.

 

ومقارنة بأرقام 2022 عندما كانت قيود كورونا لا تزال سارية بسبب انتشار متحور أوميكرون، فإن تفضيل السياحة اليونانية أعلى بكثير، بناء على بيانات جمعية شركات السياحة اليونانية INSETE، ولفتت إلى أنه خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023، تم تسجيل 1.4 مليون سائح دولي قادم جوا، متجاوزا المستويات المسجلة في الربع الأول من 2022، مما يمثل زيادة بنسبة 87.5%.

 

وأشار تقرير سابق من "مابريان Mabrian"، إلى أن اليونان، إلى جانب كرواتيا وقبرص وألبانيا، تجاوزت الأرقام المسجلة في عام 2019 عندما يتعلق الأمر بالقدرات الجوية، وأظهر التقرير أن اليونان سجلت إجمالي 14.7% زيادة في الرحلات الدولية مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.