كوريا الجنوبية تستأنف نظام الدخول بدون تأشيرة لمسافري الترانزيت على مراحل

تعتزم كوريا الجنوبية استئناف نظام الدخول بدون تأشيرة على مراحل، وسط تخفيف معظم قيود فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

 

وقالت وزارة العدل الكورية الجنوبية، إنها ستستأنف نظام الدخول بدون تأشيرة لمسافري الترانزيت الأجانب على مراحل، والذي تم تعليقه في ظل جائحة كورونا، وذكرت أنها تستأنف النظام لمسافري الترانزيت الأجانب في بلد ثالث، والطلبة الصينيين في الرحلات المدرسية الجماعية، اعتبارا من اليوم الأحد 30 أبريل الجاري.

 

ويشير "مسافرو الترانزيت في بلد ثالث" إلى مواطني البلدان التي لا يسمح لها بالدخول بدون تأشيرة إلى كوريا الجنوبية، ويحملون تأشيرة من البلدان المدرجة في القائمة التي يسمح لمواطنيها بدخول البلاد بدون تأشيرة.

 

كما ستسمح الحكومة لمسافري الترانزيت في مطار إنتشون الدولي، ومجموعات من مسافري الترانزيت في جزيرة جيجو، والمواطنين الصينيين للسياحة الجماعية الذين يمتلكون التأشيرة الجماعية من قبل اليابان، بالدخول بدون تأشيرة اعتبارا من يوم 15 مايو المقبل.

 

وذكرت الوزارة أنه من المتوقع أن يساهم هذا الإجراء في زيادة دخول البلاد، والسياحة من قبل مسافري الترانزيت الأجانب، مما يؤدي إلى آثار إيجابية مختلفة مثل تنشيط الصناعات السياحية مثل مرافق الإقامة والتسوق، وزيادة الطلب المحلي، وأضافت أنها ستبذل قصارى جهدها لتعزيز راحة السياح الأجانب في إجراءات الدخول والخروج للبلاد وإدارة الحدود.