السكك الحديد الصينية تسجل 19.5 مليون مسافر في أول يوم من عطلة عيد العمال

أظهرت نتائج بيانات أصدرتها شركة مجموعة السكك الحديد الوطنية الصينية المحدودة، أن عدد الركاب المسافرين على متن السكك الحديد في البلاد وصل إلى 19.5 مليون مسافر أمس السبت، وهو اليوم الأول من عطلة عيد العمال التي تستمر 5 أيام.

 

وأضافت المجموعة، أن هذا الرقم وصل إلى مستوى قياسي جديد هو الأعلى بالنسبة لحركة المسافرين تم تسجيله في يوم واحد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأحد.

 

وتشهد البلاد طلبا قويا على السياحة، خاصة خلال عطلة عيد العمال، وهي أول عطلة طويلة بعد عطلة عيد الربيع التي استمرت 7 أيام وكانت في أواخر شهر يناير الماضي. وتوقعت نتائج بيانات صدرت في وقت مبكر تسجيل نحو 120 مليون رحلة محلية لركاب السكك الحديد الصينية خلال الفترة ما بين يومي 27 أبريل الجاري إلى 4 مايو المقبل.

 

وتعمل السكك الحديد الصينية على تعزيز إمكاناتها في مجال النقل، وزيادة قدرتها لتلبية احتياجات السفر للناس، مع تحسين جودة الخدمة لضمان توفير تجربة أفضل للركاب.

 

وفي السياق ذاته، أظهرت نتائج بيانات رسمية منفصلة أصدرتها وزارة النقل الصينية أن يسجل العدد الإجمالي لرحلات الركاب في اليوم الأول من العطلة 56.99 مليون، بزيادة نسبتها 151.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ومن المتوقع أيضا أن يرتفع الإقبال على السفر البري بنسبة 98.8% ليصل إلى 34.5 مليون مسافر، في حين سيرتفع السفر الجوي بنسبة 441.8% ليصل إلى 2.04 مليون مسافر، بينما ستزيد حركة المسافرين على متن السفن بنسبة 86.2% ليصل إلى 950 ألف مسافر. كما تشير التوقعات إلى ارتفاع تدفق سيارات الركاب على الطرق السريعة بنسبة 120.03% ليصل إلى 56.35 مليون سيارة