"كروز السعودية" تشارك في معرض ATM دبي 2023.. وتستهدف 1.3 مليون زائر للمملكة بحلول 2035

تستعد شركة "كروز السعودية Cruise Saudi" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، للمشاركة في معرض سوق السفر العربيATM 2023، الذي تنطلق فعالياته غدا 1 مايو ولمدة 4 أيام بمركز دبي العالمي التجاري، لتنضم إلى أبرز صناع القرار والخبراء الإقليميين لمناقشة مستقبل صناعة السياحة والسفر في المنطقة، وبحث سبل التعاون المهنية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"كروز السعودية" لارس كلاسن، أن سوق السفر العربي يعد الحدث الدولي الأهم في مجال السفر والسياحة، مشيرا إلى أن كروز السعودية تهدف من خلال المشاركة إلى تعزيز قطاع السياحة في المملكة عبر جذب 1.3 مليون زائر للرحلات البحرية بحلول عام 2035، تماشيا مع رؤية المملكة لعام 2030، لزيادة إجمالي الناتج المحلي من القطاع السياحي إلى 10%.

 

واستعرض النمو السريع لكروز السعودية وكيفية دعمها لمكانة المملكة كوجهة سياحية جديدة بارزة في المنطقة وذلك بفضل موقعها الجغرافي الإستراتيجي الأمر الذي جعل منها نقطة التقاء مهمة، حيث يسكن نحو 250 مليون شخص في أوربا وآسيا وأفريقيا ضمن نطاق 3 ساعات من السفر الجوي إلى البحر الأحمر أو الخليج العربي، لافتا إلى أن كروز السعودية تقود تطوير صناعة الرحلات البحرية السعودية بشكل متكامل وبجودة عالمية.

 

وأفاد كلاسن، أنه منذ إطلاقها في عام 2021، نجحت كروز السعودية في إتمام موسمين ناجحين للرحلات البحرية، بينما مازال موسمها الثالث مستمرا، مع حرصها على تعريف ركاب السفن السياحية على وجهات سياحية متنوعة على سواحل المملكة لم يتم اكتشافها من قبل السائحين الدوليين من قبل.

 

وكشف عن خطط توسع كروز السعودية مع الدعم الحكومي والشركاء الذي مكن الشركة من تطوير مرسى ومحطة الركاب داخل 3 موانئ وإمدادها بالبنى التحتية اللازمة لاستقبال السفن السياحية الدولية وركابها وهي: ميناء جدة الإسلامي، ميناء ينبع التجاري على البحر الأحمر، وميناء الملك عبد العزيز بالدمام على الخليج العربي.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"كروز السعودية"، على السعى دائما؛ لتعزيز صناعة السياحة في المملكة من خلال استقطاب المزيد من شركات الرحلات البحرية السياحية لإضافة الموانئ السعودية ضمن الموانئ الرئيسية ضمن مسارات سفنها والعمل على تطوير المزيد من الموانئ والتعاون مع الشركاء لتوفير باقة من الجولات الساحلية المتنوعة التي تلائم مختلف الفئات وعدداً من المغامرات الشاطئية الممتعة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"كروز السعودية" تستقبل 8824 سائحا على متن 3 سفن سياحية.. و75 رحلة مجدولة في موسم 2022-2023

"السعودية للسياحة": مشاركة 35 جهة لترويج المملكة كوجهة سياحية في مصر