كوريا الجنوبية تلغي البيان الجمركي للوافدين بداية من 1 مايو المقبل.. تفاصيل

قالت دائرة الجمارك الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، إنها لن تطلب من المسافرين الوافدين تقديم نماذج البيان الجمركي عندما لا يكون لديهم ما يصرحون به، وهي خطوة للتيسير يمكن أن تعزز كفاءة إجراءات التخليص الجمركي.

 

ويأتي القرار، الذي من المقرر أن يبدأ في 1 مايو المقبل، في الوقت الذي وجدت فيه الوكالة أن ما يقرب من 98.9% من المسافرين الوافدين، بما في ذلك الأجانب، طلب منهم تقديم هذه النماذج في عام 2019، على الرغم من عدم وجود أي شيء لديهم للإعلان عنه.

 

وقالت دائرة الجمارك الكورية، إن أولئك الذين يحملون منتجات تزيد عن حد الإعفاء من الرسوم الجمركية البالغ 800 دولار أمريكي إلى جانب العملات الأجنبية التي تزيد قيمتها عن 10 آلاف دولار، لا يزالون بحاجة إلى ملء النماذج.

 

وعلى الرغم من أن الحكومة الكورية الجنوبية خططت في البداية لتنفيذ تلك السياسة في يوليو، إلا أنها قررت إطلاقها في وقت أبكر مما كان متوقعا كجزء من جهودها لتنشيط السياحة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الخميس.

 

وقالت الجمارك: "ستقلل الحكومة من الإزعاج الذي يواجهه العديد من الوافدين، وستحترم حريتهم. وبدلا من ذلك، سيركز نظام التفتيش على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفراد الذين يحاولون تهريب منتجات خطرة، مثل المخدرات والأسلحة".