قطر: 43 جهة وشركة سياحة قطرية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي 2023 ATM

تشارك دولة قطر في النسخة الـ30 من معرض سوق السفر العربي 2023 ATM، والمقرر إقامته خلال الفترة من 1 حتى 4 مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ويمثل دولة قطر في المعرض "قطر للسياحة" من خلال جناح على مساحة 603 م2.

 

وسيسلط الجناح الضوء على مجموعة من أبرز معالم الجذب السياحي في قطر، وكذلك المزيج الذي تمثله قطر الذي يجمع بين أصالة التراث الثقافي والحداثة، إلى جانب وفد يضم 43 شريكا من شركاء القطاع السياحي.

 

وتأتي هذه المشاركة في أعقاب النجاح الذي حققته قطر في استضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي أثبتت نجاح وقدرة قطاع الضيافة والسياحة في قطر على استيعاب أضخم الفعاليات والبطولات العالمية.

 

وفي بيان لها، أفادت قطر للسياحة، إن جناحها المقام على طابقين بمساحة 603 م2 سيسلط الضوء على مجموعة من أبرز معالم الجذب السياحي في قطر، وكذلك التنوع الذي تمثله قطر، والذي يجمع بين أصالة التراث الثقافي والحداثة، كما تأتي مشاركة قطر في معرض سوق السفر العربي في إطار التزامها الدائم بترسيخ مكانتها كوجهة في قطاعي السفر والترفيه بالمنطقة والعالم.

 

وقال بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، إن المشاركة في سوق السفر العربي تمكننا من الترويج لعروض "قطر السياحية" كوجهة عالمية المستوى، خاصة أن هذا المعرض في صناعة السفر والسياحة يتيح لنا التعامل مباشرة مع الأسواق الرئيسية التي حددناها ضمن استراتيجيتنا لعام 2030.

 

وأضاف ندعو خبراء صناعة السياحة لزيارة جناحنا، والتعرف على أبرز معالم التراث الثقافي والضيافة القطرية، مشيرا إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات التي تشهدها قطر، فضلا عن تعزيز الشراكات مع شركائنا الرئيسيين في قطاع السفر والسياحة خلال المعرض.

 

وسيضم جناح قطر للسياحة في سوق السفر العربي مجموعة من عناصر الجذب، التي تشمل عرض مشاهد من تجمعات قرش الحوت، حيث يمكن للزوار مشاهدة هذا النوع المهدد بالانقراض عن قرب، كما يضم الجناح أيضا كشكا للتصوير بتقنية الواقع المعزز، بما يسمح للزوار بالتقاط الصور في أشهر وجهات الجذب السياحي في قطر، بالإضافة إلى ذلك، سوف يتضمن الجناح غرفة متطورة توفر للزوار تجارب في معالم الجذب السياحي القطرية بزاوية 360 درجة، تتيح للزوار وفقا لاهتماماتهم استكشاف العروض السياحية الفريدة، التي تزخر بها قطر، والتفاعل معها في الوقت الفعلي.

 

إكسبو 2023 الدوحة

وبالإضافة إلى عناصر الجذب التي تم تزويد الجناح بها، سوف تقيم "قطر للسياحة" منطقة ثقافية تصور سوق واقف الذي يعتبر الوجهة التراثية الأشهر في قطر، وتشمل تقديم القهوة العربية لزوار الجناح، كما تسلط الضوء على معرض إكسبو 2023 الدوحة المقرر عقده في وقت لاحق من هذا العام، حيث تخصص له منطقة ضمن جناحها في سوق السفر العربي.

 

ويعتبر سوق السفر العربي أحد المعارض الدولية في صناعة السياحة والسفر، والتي تتيح آفاقا واسعة من الأعمال أمام خبراء ومسؤولي السياحة في الشرق الأوسط، ويستقطب المعرض أبرز الوجهات السياحية في العالم التي تسلط الضوء على أبرز الأسماء لديها في قطاع الضيافة والإقامة ومعالم الجذب السياحي، ومقدمي تكنولوجيا السفر المبتكرة، وشركات الطيران.

 

للاطلاع المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .