السعودية: قطار الحرمين ينقل 819 ألف مسافر خلال رمضان 1444هـ بارتفاع 265% عن 1443هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار"، نجاح خطتها التشغيلية المعلنة لشهر رمضان 1444هـ، حيث بلغ عدد المسافرين على رحلات قطار الحرمين السريع أكثر من 818 ألف مسافر بارتفاع 265% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

كما وصل عدد الرحلات التي تم تسييرها إلى أكثر من 2540 رحلة، حيث تجاوز عدد الرحلات اليومية التي تم تشغيلها خلال الشهر الكريم 115 رحلة، بنسبة التزام لمواعيد وصول الرحلات تجاوزت 97%.

                                          

وأعلنت الخطوط الحديدية السعودية رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين الشريفين السريع خلال شهر رمضان المبارك، وزيادة عدد رحلاته اليومية بوتيرة متصاعدة تدريجية تصل إلى أكثر من 100 رحلة في اليوم الواحد، وإتاحتها لأكثر من مليون مقعد للتنقل بين محطات قطار الحرمين السريع الـ5، مما أسهم في توفير خيارات أوسع لتنقل المسافرين واختيار الأوقات المناسبة لهم.

 

وأوضح مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي في الخطوط الحديدية السعودية محمد بن معاذ حميدالدين، أن تطبيق الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع لشهر رمضان 1444هـ، جرى وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع شـركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغل لقطـار الحرمين السريع والجهات الحكومية المعنية، وبمتابعة مباشرة من وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس الإدارة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بخطة عمل متكاملة استهدفت تيسير رحلات ضيوف الرحمن من وإلى الحرمين الشريفين بكل أمان ويسر وأريحية.

 

جدير بالذكر أن مشروع النقل العام لحافلات مدينة مكة المكرمة أعلن أن إجمالي عدد الرحلات خلال شهر رمضان 1444هـ، بلغ أكثر من 120 ألف رحلة، وسجل عدد المستخدمين أكثر من 7.5 مليون مستخدم.

 

ووفقا لإحصائيات مشروع النقل العام لحافلات مدينة مكة المكرمة، بلغ عدد المسارات 12 مسارا، ومتوسط الرحلات اليومية أكثر من 4100 رحلة، فيما بلغ متوسط المستخدمين يوميا 258.5 ألف مستخدم، والتي يسعى من خلالها إلى توفير الراحة للمعتمرين وضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"حافلات مكة" نقلت 7 ملايين مستخدم خلال شهر رمضان 1444هـ.. و5 مسارات لـ"حافلات المدينة"