ألمانيا: إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب الإضراب في مطاري برلين وهامبورج

تسبب إضراب عمالي في مطاري برلين-براندنبورج وهامبورج بألمانيا، اليوم الإثنين، في إلغاء مئات الرحلات. وتعذر اليوم إقلاع أي طائرة في مطار برلين-براندنبورج، وكان عدد رحلات المغادرة المقررة في المطار اليوم يبلغ نحو 220 رحلة. كما تم إلغاء نحو 70 رحلة وصول من بين 240 رحلة كانت مقررة.

 

وفي سياق متصل، ألغى مطار هامبورج أكثر من 50 رحلة من 160 رحلة مغادرة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

كانت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات دعت إلى الإضراب التحذيري في المطارين، كما أعلنت النقابة عن تنفيذ إضرابات تالية في قطاع النقل بعد غد الأربعاء. وستتأثر بالدعوة الأخيرة نحو 40 شركة نقل يعمل لديها أكثر من 5000 شخص، وتقدم غالبية هذه الشركات خدمة النقل العام أو نقل البضائع عبر السكك الحديدية.

 

وقالت النقابة إنها تخطط لتنظيم الإضرابات في ولايات شلزفيج-هولشتاين وسكسونيا السفلى وشمال الراين ويستفاليا وبافاريا وبادن-فورتمبرج. وتأتي الدعوة إلى الإضراب في مطاري برلين-براندنبورج وهامبورج والدعوة إلى الإضراب في قطاع النقل العام يوم الأربعاء على خلفية صراعات مختلفة تتعلق بالأجور.

 

وكان قد أعلن في وقت سابق أن مطار برلين براندنبورج ألغى نحو 70 رحلة من بين 240 رحلة مقررة اليوم في المطار الرئيسي في العاصمة الألمانية، وذلك بسبب إضراب لمدة يوم دعت إليه نقابة فيردي للخدمات، حسبما أوضح موقعها الإلكتروني. وكان متحدث باسم المطار قال إنه من غير المتوقع تغيير العدد خلال اليوم.

 

ودعت النقابة أعضاءها في أقسام الأمن وفحص الركاب والبضائع للإضراب عن العمل. وردا على ذلك، ألغى المطار جميع إجراءات مغادرة الركاب، حيث لا  تتوفر للركاب خدمة الخضوع للإجراءات قبل ركوب الطائرة.