"حافلات مكة" نقلت 7 ملايين مستخدم خلال شهر رمضان 1444هـ.. و5 مسارات لـ"حافلات المدينة"

أعلن مشروع النقل العام لحافلات مدينة مكة المكرمة أن إجمالي عدد الرحلات خلال شهر رمضان 1444هـ بلغ أكثر من 120 ألف رحلة، وسجل عدد المستخدمين أكثر من 7.5 مليون مستخدم.

 

ووفقا لإحصائيات مشروع النقل العام لحافلات مدينة مكة المكرمة، بلغ عدد المسارات 12 مسارا، ومتوسط الرحلات اليومية أكثر من 4100 رحلة، فيما بلغ متوسط المستخدمين يوميا 258.5 ألف مستخدم، والتي يسعى من خلالها إلى توفير الراحة للمعتمرين وضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام.

 

وأعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عن استئناف تقديم خدمة النقل العام ضمن مشروع "حافلات المدينة" بدءا من يوم السبت، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، لتقديم الخدمة للمستفيدين وذلك ما بين الساعة 6 صباحا وحتى 10 مساء يوميا.

 

وحددت 5 مسارات تتضمن 98 محطة تغطي أرجاء المدينة المنورة، لتقديم خدمة النقل العام للمستفيدين بواسطة حافلات مجهزة إلى عدة وجهات داخل المدينة المنورة، وتشمل التالي:

- مسار "مسار قطار الحرمين – المسجد النبوي"، وتتضمن 3 محطات على امتداد المسار تصل إليها الحافلة كل 60 دقيقة لتقديم الخدمة.

 

- مسار "مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز – المسجد النبوي" وبها محطتان تقدم الخدمة كل 30 دقيقة.

 

- مسار "جامعة طيبة – العالية مول" ويتضمن المسار 34 محطة تعمل كل 15 دقيقة لنقل المستفيدين في عدة أحياء.

 

- مسار "الميقات – الخالدية" ويتضمن 38 محطة تصل إليها الحافلة كل 15 دقيقة.

 

- مسار "القصواء – سيد الشهداء" ويتضمن 21 محطة بمعدل تقاطر كل 20 دقيقة لنقل المستفيدين عبر المسار.

 

ويهدف مشروع "حافلات المدينة" إلى تقديم خدمات نقل الأهالي إلى عدة وجهات في أرجاء المدينة المنورة خلال دقائق معدودة, وقد ساهم المشروع الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان المبارك هذا العام في الحد من الازدحام المروري وسط المدينة المنورة, وتقليص مدة وصول آلاف المستفيدين إلى عدة وجهات, بالمشاركة مع خدمة مشروع "النقل الترددي" الذي تم إيقافه في الأول من شوال بعد صلاة العيد, بعد اكتمال خدماته التي استفاد منها نحو 1.3 مليون مستفيد خلال شهر رمضان. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس" اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تعلن استكمال إطلاق جميع مسارات مشروع "حافلات مكة"

السعودية: 1.26 مليون مستفيد من خدمات حافلات المدينة المنورة بالمسجد النبوي حتى 27 رمضان