فرنسا: إلغاء 6338 رحلة جوية بين 19 يناير و9 أبريل 2023 بسبب إضرابات قانون التقاعد

كشفت السلطات الفرنسية، عن إلغاء 6338 رحلة جوية بسبب الإضرابات الكبرى التي شهدتها فرنسا منذ بداية 2023، وأظهرت بيانات الهيئة العامة للطيران المدني (DGAC)، التي تمت مشاركتها مع BFM Business، تم تسجيل أكثر من 6000 رحلة تم إلغاؤها بين 19 يناير و9 أبريل 2023، بسبب الإضراب الفرنسي الذي عارض اقتراح زيادة سن التقاعد القانوني من 62 إلى 64 عاما، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وعلى الرغم من أن الهيئة العامة للطيران المدني (DGAC) طلبت من شركات الطيران والسلطات المعنية إلغاء الرحلات بشكل وقائي في وقت مبكر، إلا أن العديد من المطارات، مثل (باريس أورلي - شارل ديجول - بردو - تولوز - مارسيليا - نانت)، قامت بإلغاء الرحلات في اللحظة الأخيرة.

 

وأوضحت الهيئة: "عندما تطلب DGAC من شركات الطيران تخفيض جدول رحلاتها، يكون أمام شركات الطيران عموما 24 ساعة لإرسال اقتراح لجدول رحلاتها المعدل لليوم المعني".

 

وما يقرب من 572 ألف رحلة جوية عبرت المجال الجوي الفرنسي في الأشهر القليلة الماضية كان عليها التنسيق مع مراقبي الحركة الجوية (ATCs)، حيث لم تؤثر الإضرابات على الرحلات الجوية التي تغادر أو تهبط في فرنسا فحسب، بل تؤثر أيضا على الرحلات التي تمر عبر المجال الجوي الفرنسي. وكشفت شركة طيران "ريان إير Ryanair"، أنه تم تسجيل 300 رحلة ملغاة خلال الأشهر الـ3 الأولى من 2023.

 

من ناحية أخرى، تؤكد اتفاقيات الحد الأدنى للخدمة الفرنسية أن 80% من الرحلات الداخلية تتم خدمتها، حتى أثناء الإضرابات. وأشارت شركة الخطوط الجوية الفرنسية، إلى أنه تم إلغاء من 30 إلى 50 رحلة فقط في الأشهر الماضية، خاصة في مطار باريس أورلي.