توقعات بتأثر السفر إلى بعض الدول الأوروبية بسبب إضرابات خلال شهري أبريل ومايو

لقد تغلبت الإجراءات الصناعية التي نظمها العديد من العمال غير الراضين في مختلف القطاعات، على الدول الأوروبية منذ بداية 2023. ونتيجة لذلك، تأثر السفر بشدة، حيث قامت شركات الطيران بإلغاء الرحلات، أو واجهت اضطرابات، أو حذرت من تأخيرات، أو نصحت الركاب بحمل أمتعة خفيفة الوزن من أجل تسهيل إجراءات تسجيل الوصول.

 

ويستعرض موقع SchengenVisaInfo.com الدول الأوروبية التي تتوقع إضرابات في الأسابيع المقبلة، والتي يمكن أن تمتد طوال شهري أبريل ومايو.

 

نقابات إيطالية تحذر من إضرابات النقل المقرر إجراؤها في أبريل ومايو

 

ستشهد إيطاليا إضرابا عاما لمدة 24 ساعة في 21 أبريل الجاري، من قبل الاتحاد الإيطالي CUB، معارضا عقود العمل غير المواتية وإمكانية إدخال الحد الأدنى للأجور. ومن المتوقع حاليا أن تتأثر كل من الخدمات الأرضية والسطحية.

 

ومن المتوقع حدوث الإجراءين التاليين في 30 أبريل و1 مايو، مع دخول موظفي السكك الحديدية إضرابا لمدة 24 ساعة، بينما في 26 مايو، تم الإعلان عن إضراب عام آخر لمدة 24 ساعة.

 

ومن المتوقع أن يؤثر الإجراء الأخير على جميع الخدمات السطحية تقريبا، مثل الحافلات وخدمات الترام وخطوط المترو، بينما لم يتم تأكيد خدمات السكك الحديدية الأقاليمية بعد إذا كانت ستتأثر بالإضراب. ودعا اتحاد USB الإيطالي، إلى إجراء أواخر مايو للاحتجاج على عقود العمل والأجور المنخفضة.

 

وستتأثر الحركة الجوية أيضا بالإضرابات، حيث سيدخل موظفو المقصورة في Air Dolomiti، وهي شركة تابعة لشركة Lufthansa تدير رحلات جوية من ألمانيا إلى 13 وجهة إيطالية، إضرابا لمدة 24 ساعة في 19 مايو. بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ جميع كبائن Volotea في إضراب لمدة 4 ساعات (من الساعة 1 مساء حتى الساعة 5 مساء) في نفس اليوم.

 

قد تستمر احتجاجات التقاعد الفرنسية لشهر آخر

 

طلبت صوفي بينيه، رئيسة نقابة CGT، من جامعي القمامة في باريس، استئناف إضرابهم، بالإضافة إلى نقابات عمال السكك الحديدية التي دعت أيضا إلى الإضراب اليوم الخميس احتجاجا على إصلاحات المعاشات التقاعدية، مما يظهر مؤشرات قوية على أن الاحتجاج قد يستمر لأسبوع آخر.

 

ومن المتوقع أن يحدث إضراب آخر في 28 أبريل. بينما في الأول من مايو، وهو عيد العمال الفرنسي، دعت النقابات إلى احتجاج وطني، ومن المؤكد أنه يمكن حدوث اضطرابات في العديد من الخدمات المرتبطة بالنقل.

 

وذكر موقع SchengenVisaInfo.com في وقت سابق، أنه تم إلغاء 6338 رحلة جوية من وإلى فرنسا بسبب احتجاجات المعاشات التقاعدية في فرنسا بين 19 يناير و9 أبريل، حيث من المقرر أن يعترض الفرنسيون على اقتراح الرئيس ماكرون لزيادة سن التقاعد من 62 إلى 64.

 

القطاع العام الألماني يأخذ استراحة من الإضرابات

 

علق عمال القطاع العام الألمان إضرابات قطاع النقل مؤقتا، مع وجود خطر استئناف الإجراءات الصناعية في أواخر أبريل. دخل ممثلو النقابات والمسئولون في مفاوضات، بعد مناقشات شاملة حول الأجور ومخاوف أخرى يتعين على العمال معالجتها.

 

انضم العمال الألمان، العاملون في قطاع النقل العام، بشكل أكثر تحديدا، إلى العديد من الإضرابات الشهر الماضي، للمطالبة بتحسين الرواتب وظروف العمل، حيث بلغ معدل التضخم في ألمانيا 7.4% اعتبارا من مارس 2023.