مديرة معرض ATM دبي 2023: 160 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء بدول الخليج

معرض سوق السفر العربي يستضيف جلسات "المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار"

 

كشفت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط ATM، أن هناك ما يقرب من 160 ألف غرفة فندقية قيد التطوير والإنشاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد هذه المنطقة نقطة جذب عالمية للاستثمار الصناعي في الوقت الحالي. وأوضحت أن معرض سوق السفر العربي 2023 يوفر منصة مثالية لمتخصصي السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف أحدث فرص الاستثمار ونماذج التمويل الجديدة مع بعض من أكبر الأسماء في القطاع.

 

ويستضيف معرض سوق السفر العربي 2023 في الفترة من 1 حتى 4 مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، جلسات المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار "ITIC" في الشرق الأوسط للاستثمار السياحي، لمناقشة اتخاذ القرارات المستدامة والتمويل.

 

وسوف يسلط الضوء بشكل رئيسي على الفرص والتحديات ذات الصلة بفضل مجموعة من خلال جلسات النقاش والفعاليات المتعلقة بتمويل الصناعة، بالإضافة إلى جلسات المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار، حيث ستسلط جلسات نسخة هذا العام من المعرض على القضايا المهمة في الصناعة مثل الاستثمار في تكنولوجيا السفر، المشهد الجيوسياسي المعاصر، التجديد الحضري، الأسواق المستقبلية، وسياحة الفضاء والعديد غيرها.

 

وستقام في اليوم الثالث من فعاليات المعرض، "جلسة المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار: اتخاذ قرارات مستدامة"، من أجل تقديم رؤى من قبل مجموعة من خبراء الصناعة، إذ ستبدأ الجلسات بالتوقعات الاقتصادية للسياحة لعام 2023 من جانب جيرالد لوليس، مدير المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار وسفير المجلس العالمي للسفر والسياحة.

 

وستشهد النسخة الـ30 من المعرض إطلاق مسابقة بلج آند بلاي: التكنولوجيا المستدامة - الشركات الناشئة "، والتي ستشهد مشاركة 7 من رواد الأعمال يطرحون حلولهم المبتكرة أمام لجنة من خبراء الصناعة المستقلين في مركز الاستدامة الجديد تماما التابع لـسوق السفر العربي 2023.

 

وستشمل أبرز الفعاليات الأخرى المتعلقة بالاستثمار في سوق السفر العربي 2023 جلسات حول تمويل السفر المستدام، دعم التقنيات الخضراء، تعزيز سلسلة التوريد ودقة تعامل قطاع السفر في المستقبل ضد الاضطرابات الجيوسياسية، قوة التجديد الحضري والأسواق المستقبلية، والسياحة الفضائية.

 

كما يناقش المعرض مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض "العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية" بعد أن بدأ رسميا رحلته إلى صافي انبعاثات صفرية، حيث سيستكشف برنامج المؤتمر كيف انه من المحتمل أن تتطور اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة، مما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرأسية الرئيسية مع توفير منصة للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام قبل انعقاد مؤتمر الأطراف للمناخ "كوب 28"، والذي سينعقد في شهر نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

 

وقد أعلن سوق السفر العربي عن إضافة فئة جديدة عن الاستدامة ولأول مرة في تاريخه للجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023 بناء على مدى أخذهم بعين الاعتبار التأثير البيئي لأجنحتهم وجهودهم للحد من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

 

وسيتم انعقاد معرض سوق السفر العربي 2023 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركائه الاستراتيجيين مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، طيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

معرض ATM 2023 بدبي: 2000 شركة و34 ألف مشارك من 150 دولة يستهدفون السياحة المستدامة

معرض سوق السفر العربي 2023 ATM ينطلق 1 مايو القادم بمركز دبي التجاري العالمي