مع انتهاء موسم عمرة 1444هـ.. مصر للطيران تنقل 74 ألف راكب من جدة والمدينة خلال 13 يوما

قالت وزارة الطيران المدني، إنه من المخطط أن تسير شركة مصر للطيران 305 رحلات، لنقل 74 ألف راكب من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى مصر، خلال الفترة من 20 إبريل الجاري وحتى 2 مايو المقبل، في ظل عودة المعتمرين المصريين بعد أداء مناسك العمرة لموسم 1444هـ.

 

كما تسير شركة إير كايرو 98 رحلة لتنقل على متنها نحو 16,200 راكب من المدن السعودية إلى كل من مطاري القاهرة وسفنكس وباقي المطارات المصرية مثل برج العرب وسوهاج وأسيوط، وذلك خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 2 مايو المقبل.

 

وفى هذا السياق، وجه الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مطارات الجمهورية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كل التيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن فور وصولهم بعد أداء مناسك العمرة، وتوفير أقصى سبل الراحة لذوي القدرات الخاصة وكبار السن، حيث تم توفير عدد كبير من الكراسي المتحركة وتخصيص فريق من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءاتهم بكل سهولة ويسر.

 

وأثنى وزير الطيران على الجهد المبذول والأداء الفعال خلال موسم العمرة  وسفر المعتمرين، مشيدا بانتظام وانسيابية حركة التشغيل والتنسيق الجيد مع جميع الجهات المعنية بمطار القاهرة ومطارات الجمهورية، ومطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، للتواصل على مدار 24 ساعة ومتابعة المستجدات أولا بأول، لمنع حدوث التكدس خلال فترات الذروة داخل صالات السفر والوصول وتيسير إجراءات وصول المعتمرين بسهولة ويسر تام.

 

ومن جانبها، قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتخصيص غرفة عمليات على مدار 24 ساعة، لمتابعة انسياب حركة الركاب وانتظام جداول الرحلات، على أن يتم التدخل الفوري والسريع لحل أي صعوبات قد تطرأ داخل الصالات، وذلك بالتنسيق الكامل والتعاون الفعال مع جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار.

 

اقرأ أيضا:

مصر للطيران وإير كايرو تسيران 849 رحلة للمقاصد السياحية المصرية خلال أجازة عيد الفطر

"السياحة" تعلن استمرار تنفيذ رحلات العمرة خلال شهر شوال لموسم 1444هـ

غرفة الشركات: مد فترة تسجيل المتقدمين للحج السياحي حتى 27 أبريل.. والقرعة بموعدها