توقعات بإلغاء 700 رحلة جوية بسبب إضرابات بـ3 مطارات ألمانية يومي الخميس والجمعة

أشارت تقديرات رابطة المطارات الألمانية (ADV)، إلى أن الإضرابات التحذيرية التي كانت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات أعلنت عن تنظيمها في مطارات (دوسلدورف، وهامبورج، وكولونيا/بون) يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة، ستؤدي إلى إلغاء نحو 700 رحلة.

 

وذكرت الرابطة أنه سيتعين على الركاب مجددا التأهب لاضطرابات كبيرة مرتبطة بالإضرابات في حركة النقل الجوي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وقال المدير التنفيذي للرابطة، رالف بايزل، إن "نحو 100 ألف راكب سيعانون مجددا من تكتيكات الإضراب لدى فيردي"، مشيرا إلى أن الإضرابات تجاوزت الحد الذي يمكن احتماله، وتابع أن النقابة تستمر بذلك مجددا في إساءة استغلال المطارات كساحة دائمة للإضرابات. وذكر أن أكثر من 900 ألف راكب اضطروا خلال الشهور الـ3 ونصف شهر الماضية من 2023 إلى إعادة جدولة رحلاتهم زمنيا أو حتى إلى إلغائها.

 

كانت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا، دعت العاملين في قطاع السلامة الجوية، وتفتيش الركاب وتفتيش الأفراد والبضائع وفي أقسام الخدمات، إلى تنظيم إضرابات في المطارات الـ3 لمدة يوم كامل يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة، وحذرت من أنه قد تؤدي الإضرابات إلى طول فترات الانتظار بالنسبة للركاب أو حتى إلى إلغاء رحلات.

 

تأتي هذه الإضرابات على خلفية المفاوضات بين "فيردي" والرابطة الاتحادية لشركات السلامة الجوية، حول العلاوات المخصصة للعاملين في النوبات الليلية وأيام السبت والأحد والعطلات وتحسين قواعد الأجور المخصصة للساعات الإضافية للعاملين في قطاع الأمن والخدمات في المطارات التجارية.

 

وأكدت النقابة أن العرض الكتابي المقدم من الرابطة غير كاف ولا يمكن الاتفاق عليه. ومن المنتظر استئناف المفاوضات بين الجانبين يومي 27 و28 أبريل الجاري.