السياحة: تطبيق تسهيلات منح التأشيرة السياحية للوافدين من 5 دول اعتبارا من أبريل الجاري

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إنه تم إقرار عدد من التسهيلات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية للوافدين إلى مصر اعتبارا من 15 أبريل الجاري، بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية، والتي تشمل الوافدين من 5 دول، وهي الصين، تركيا، الجزائر، المغرب، والعراق. وتبلغ مدة التأشيرة السياحية عند الوصول ٣٠ يوما للدخول مرة واحدة، وقيمتها 25 دولارا.

 

وأفاد منشور للغرفة، بأن وزارة السياحة والآثار قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتطبيق تلك التسهيلات في منح تأشيرة الدخول إلى مصر، وذلك على النحو التالي:

 

الصينيون

- الموفقة على منح الصينيين تأشيرة دخول اضطرارية بالمطارات والمنافذ المصرية، نظرا لأهمية السوق الصيني لمصر.

 

الأتراك

- السماح لجميع الأتراك بالحصول على تأشيرة الدخول الاضطرارية في منافذ الوصول، وإلغاء الموافقة الأمنية المسبقة بالنسبة للفئة العمرية من 18 و45 عاما.

 

- إلزام الأتراك من ذوي الأصول المصرية بالحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية.

 

الجزائريون والمغاربة

- السماح للأفواج السياحية الوافدة من الجزائر والمغرب بدخول البلاد بتأشيرة اضطرارية في منافذ الوصول بكفالة شركات السياحة.

 

العراقيون

- السماح بدخول البلاد بتأشيرة اضطرارية دون الحصول على تأشيرة مسبقة شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، دول منطقة شنجن، كندا، اليابان، نيوزيلاندا، وأستراليا.

 

- السماح للفئة العمرية من الجنسين أقل من 16 عاما وفوق 60 عاما بالحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة E-Visa.

 

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قد أعلن نهاية مارس الماضي، عن عدد من التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية لمصر عند منافذ الوصول، لعدد من الجنسيات، أبرزها الصيني والهندي، وكانت التسهيلات المعلنة للهنود رغم عدم ذكرها في القرارات الأخيرة، تضم السائحين الهنود حاملي الإقامة في دول الخليج، أو تأشيرات شنجن، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، وكندا، ونيوزيلندا، وأستراليا.

 

وكانت تشمل التسهيلات أيضا الوافدين من إيران وإسرائيل، ولكن يتم منحهم التأشيرة السياحية الاضطرارية في منفذ الدخول إلى مدن جنوب سيناء والبحر الأحمر، بشروط محددة.

- السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على التأشيرة بكفالة الشركات السياحية.

 

- استقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة: تسهيلات لـ6 جنسيات للحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول بشروط (تفاصيل)

وزير السياحة يعلن تسهيلات لمنح التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول للوافدين من الصين والهند

مصر تعتزم إصدار تأشيرة سياحية متعددة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار قريبا