وزير الطيران يبحث مع حسن علام وشركة دنماركية فرص الاستثمار بالخدمات اللوجستية بمطار القاهرة

اجتمع الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، بوفد من شركة "حسن علام للمرافق"، وشركة "A.P. Moller Capital" الدنماركية، بحضور كل من المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، والمهندس عمرو علام رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للمرافق، و"لارس جاكوبسن" الشريك الرئيسي لشركة "A.P. Moller Capital"، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص التعاون والاستثمار في مجال الخدمات اللوجستية والمستودعات والمخازن بمطار القاهرة الدولي.

 

وخلال اللقاء شهد وزير الطيران المدني مراسم توقيع اتفاقية لاطلاق المنصة اللوجستية المتكاملة لخدمات التخرين بين شركة حسن علام للمرافق بالشراكة مع شركة "A.P. Moller Capital"، حيث تهدف المنصة إلى تقديم مجموعة من الخدمات بما في ذلك مرافق ومراكز التوزيع والخدمات اللوجستية، ومجمعات التخزين المتكاملة والمستودعات الداخلية الجافة.

 

يأتي هذا اللقاء في ضوء توجهات الحكومة المصرية بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، واستغلال القدرات والموارد الوطنية لتنفيذ المشروعات القومية التنموية العملاقة .

 

جدير بالذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين تحالف مجموعة حسن علام وشركة "A.P. Moller Capital" الدنماركية الرائدة في مجال اللوجستيات ومجمعات التخزين، تهدف إلى جذب استثمارات مباشرة تبلغ 200 مليون دولار في صناعة اللوجستيات والشحن والمستودعات داخل جمهورية مصر العربية، مما يسهم في زيادة التدفقات التجارية والاستفادة من فرص السوق سريعة النمو في مصر وأفريقيا بالشراكة مع مؤسسات عالمية.