"الأعلى للآثار": مد مواعيد الزيارة في المتحف المصري بالتحرير وأهرامات الجيزة.. تفاصيل

في إطار خطة وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، لتنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير لمدة ساعتين، وذلك بدءا من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، ليستقبل الزائرين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة 6 مساء.

 

كما تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بمنطقة أهرامات الجيزة بدءا من الأول من مايو 2023، لتستقبل الزائرين من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 6 مساء، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة 5 مساء.

 

صرح بذلك مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للزائرين من المصريين والسائحين لزيارة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة ليلا، خاصة في ضوء حرص زائريهما من مختلف الجنسيات على زيارتهما باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم. وتم إخطار شركات السياحة بمواعيد العمل الجديدة، حتى يتسنى لهم وضع برامجهم السياحية طبقا للمواعيد الجديدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مواعيد الزيارة بالمتحف المصري بالتحرير تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة 9 صباحا وحتى 4 عصرا.

 

وفي عام 2017 وبمناسبة الاحتفال بمرور 114 عاما على افتتاح المتحف، كان قد تقرر فتح أبوابه للزيارة ليلا ومد ساعات الزيارة به حتى الساعة 9 مساء يومي الأحد والخميس فقط، إلا أنه بعد جائحة كورونا عادت مواعيد العمل الرسمية من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء طوال أيام الأسبوع. أما منطقة أهرامات الجيزة فمواعيد الزيارة بها تبدأ من الساعة 7 صباحا وحتى 5 مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا.