وزير السياحة اليوناني: جزيرة رودس تسجل 221 رحلة دولية في أول 10 أيام من أبريل الجاري

كشف وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، أنه في الفترة من 1 إلى 10 أبريل الجاري، سجلت البلاد 221 رحلة دولية إلى جزيرة رودس مع نسبة إشغال أكثر من 96%، إلى جانب السياحة في أثينا التي لم تتوقف، وأشار أيضا إلى أن المتاجر الصحية والفنادق والإيجارات قصيرة الأجل كاملة العدد أيضا.

 

ووفقا لوزير السياحة اليوناني، تتعاون وزارة السياحة مؤخرا مع الاتحاد اليوناني للتجارة وريادة الأعمال (ESEE) لإنشاء حملة جديدة للمشتريات في اليونان، في محاولة لتعزيز العلاقة بين التجارة والسياحة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في السابق، شدد الوزير على أن اليونان سجلت أكبر انتعاش لحركة الركاب الجوية خلال العام الماضي. وفي هذا الصدد، كشف أنه في عام 2022، ظلت الحركة الجوية للركاب في البلاد أقل بنسبة 1.9% فقط من أرقام عام 2019.

 

أما بالنسبة لمطار أثينا الدولي، فقد تجاوز بالفعل أرقام 2019 في شهر يناير 2023. وهكذا، خلال هذه الفترة، استقبلت مطارات أثينا الدولية 1.45 مليون مسافر، بزيادة قدرها 87.2% مقارنة بشهر يناير 2022، وزيادة بنسبة 5% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا. واستنادا إلى البيانات التي قدمتها فرابورت، سجلت المطارات الإقليمية في اليونان 31 مليون مسافر خلال العام الماضي.

 

وكما أوضح الوزير، من المتوقع أن يكون موسم الصيف هذا قويا على الرغم من الصعوبات، وأضاف أنه بعد العديد من التحديات، حقق العام الماضي (2022) نتائج ممتازة مع فائض فائق قدره 3 مليارات يورو في دخل السفر.

 

ووفقا لمؤشر الرضا العام، تظل اليونان واحدة من الوجهات المفضلة الرئيسية للسياح في جميع أنحاء العالم في عام 2022، وتظهر الأرقام أنه في الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي، تراكمت اليونان بمعدل 87% من حيث مؤشر الرضا. في غضون ذلك، كشفت بيانات معهد الاتحاد اليوناني للسياحة (INSETE)، أن أكثر من 80% من السياح الذين يزورون اليونان يظهرون تجربة سفر إيجابية.