"أمريكان إيرلاينز" تتوقع تحقيق إيرادات 12.19 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023

ذكرت مجموعة الطيران الأمريكية "أمريكان إيرلاينز جروب"، أن أرباحها خلال الربع الأول من 2023 يمكن أن تكون أقل من تقديرات محللي سوق المال الأمريكية في ظل استمرار ارتفاع النفقات، في مواجهة بعض المكاسب من تحسن الطلب على السفر.

 

وأضافت الشركة أن أرباحها المعدلة بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الربع الأول من 2023 ستتراوح بين سنت واحد و5 سنتات، في حين تتراوح تقديرات المحللين بين 4 و6 سنتات للسهم.

 

في الوقت نفسه، تتوقع المجموعة تحقيق إيرادات خلال الربع الأول 12.19 مليار دولار، وهو ما يتفق مع تقديرات المحللين وتبلغ 12.21 مليار دولار، وذلك وفقا لما جاء في وكالة بلومبرج للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وأشارت "بلومبرج" إلى أنه في حين تواصل شركات الطيران الترويج لقوة الطلب على السفر بعد جائحة كورونا، في مواجهة التضخم المرتفع والمخاوف من الركود الاقتصادي، هناك مؤشرات على تفضيل المستهلكين للتذاكر الأقل سعرا، مع تباطؤ معدلات الحجز الأسبوعية. ويترقب المستثمرون ظهور أي مؤشرات على أوضاع الطلب خلال فصلي الربيع والصيف، وهما ذروة الطلب على السفر الجوي.

 

وتراجع سعر سهم المجموعة في تعاملات الصباح ببورصة نيويورك بنسبة 5%. في الوقت نفسه، ارتفع السهم منذ بداية 2023 وحتى نهاية تعاملات أمس بنسبة 13%، وهو ثاني أفضل أسهم شركات الطيران أداء على مؤشر إس آند بي 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية.