الخطوط العراقية تستأنف رحلات الترانزيت بين موسكو وبغداد والمدينة المنورة اعتبارا من اليوم

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف الخطوط الجوية العراقية رحلات الترانزيت بين موسكو- بغداد- المدينة المنورة، اعتبارا من اليوم الأربعاء، بعد توقف دام أكثر من 3 عقود.

 

وأوضح بيان صحفي على صفحة الخطوط العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن جهودا كبيرة بذلت من جانب الوزير رزاق محيبس السعداوي، من أجل تطوير عمل الشركة العراقية وفتح ممرات جوية جديدة، تلبي حاجة المسافرين، وتعزز موارد الوزارة المالية.

 

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل، إن رحلات الطيران غير المباشرة أو ما يعرف بالترانزيت لن تقتصر على هذا الخط فحسب، وإنما ستشمل قريبا خطوطا جديدة اقليمية ودولية.

 

وأضاف البيان، أن مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، المهندس كريم كاظم حسين، يؤكد استمرار العمل على تحديث الأسطول الجوي للشركة، عبر تحديثه بالطائرات الجديدة، استنادا لتوجيهات وزير النقل.

 

وأشار مدير عام الشركة إلى أن هذه الخطوة المهمة تندرج ضمن الخطة المتكاملة التي يشرف على تنفيذها بشكل مباشر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي لإعادة العراق الى مكانته كحلقة وصل بين عواصم عديدة، إنسجاما مع البرنامج الحكومي.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية العراقية أعلنت عن نقل 162 ألفا و34 مسافرا على متن أسطولها الجوي خلال شهر مارس الماضي. وقال مدير عام الشركة المهندس كريم كاظم حسين، إن هذه الأعداد توزعت على 949 رحلة نفذت بين الرحلات الداخلية والخارجية.

 

وتوقع تسجيل زيادة في معدلات أعداد المسافرين والرحلات خلال الفترة القادمة من خلال الخطة التي يشرف عليها وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والمتضمنة ضم طائرات حديثة الى أسطول الشركة وقرب إعادة تشغيل العديد من الخطوط لبلدان مختلفة، فضلا عن تخصيص رحلات إضافية للقطاعات التي تشهد رغبة أوسع للسفر اليها من قبل العملاء.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الخطوط العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط العراقية تنقل رحلاتها إلى مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة اعتبارا من 1 أبريل

الخطوط الجوية العراقية تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8 MAX

الخطوط العراقية تبحث إبرام اتفاقية رمز مشترك مع مصر للطيران