مكة المكرمة.. افتتاح طريق الملك عبد العزيز المؤقت لتسهيل حركة المعتمرين خلال شهر رمضان

افتتح الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الإثنين، طريق الملك عبد العزيز "المؤقت"، وجاء افتتاح الطريق بناء على توجيهات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وجهودها لتسهيل وتنظيم حركة الزوار والمعتمرين في شهر رمضان المبارك.

 

وتم افتتاح الطريق بالتنسيق مع وجهة "مسار"، ومتابعة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة، إضافة إلى الدفاع المدني ومرور العاصمة المقدسة. واطلع نائب أمير مكة المكرمة على آخر إنجازات أعمال وجهة "مسار"، وكان برفقة وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، كل من وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، ووزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، وأمين العاصمة المقدسة المكلف صالح التركي، ورئيس الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح الرشيد، ومجموعة من النواب وكبار التنفيذيين.

 

وكان في استقبال نائب أمير منطقة مكة المكرمة، عبد الله صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة "أم القرى" للتنمية والإعمار، والرئيس التنفيذي للشركة ياسر أبو عتيق، وكبار التنفيذيين في الشركة.

 

وافتتحت شركة أم القرى للتنمية والإعمار المالك والمطور لوجهة "مسار"، طريق الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة بطول 3,65كم وبعرض 40 م لكل إتجاه بشكل مؤقت واستثنائي، للحافلات ونزلاء بعض فنادق المنطقة المركزية إلى حين اكتمال أعمال البنية التحتية للوجهة، ويأتي ذلك تحقيقا لإنسيابية الحركة المرورية لضيوف بيت الله الحرام وزوار وسكان مدينة مكة المكرمة خلال أيام شهر رمضان.

 

فيما تتوافق هذه الجهود مع حرص الحكومة في متابعة المشاريع التنموية في العاصمة المقدسة التي تهدف للإرتقاء بتجربة الزائر والخدمات المقدمة لهم وتسهيل حركتهم في العاصمة المقدسة، وتحسين انسيابية الحركة المرورية خلال شهر رمضان.

 

يذكر أن وجهة "مسار" تسعى إلى إثراء تجربة سكان مكة وزوارها، مع توفير خيارات تنقل متعددة لزائريها وفق مفهوم الحركة الشاملة حيث لا تتقاطع المركبات مع المشاة، وتسعى الوجهة لخلق تجارب ثقافية وترفيهيه متجددة، تواكب متطلبات وأهداف رؤية 2030 برفع أعداد ضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030م، والإسهام برفع مستوى جودة الحياة في العاصمة المقدسة.

 

كما افتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة مشروع استكمال الطريق الدائري الأولي ويهدف المشروع إلى خدمة المناطق المجاورة للمسجد الحرام بطول  4460من خلال 3 مسارات مرورية بكل اتجاه ويربط مشروع استكمال الطريق الدائري الأول بطريق جبل الكعبة و طريق الأمير محمد بن سلمان، ووجهة مسار وفنادق جبل عمر وشارع أجياد ثوقف الملك عبدالعزيز "أبراج البيت"، وشركة مكة للإنشاء والتعمير.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية: النقابة العامة للسيارات توفر خدمة النقل للمعتمرين من مطار جدة إلى المسجد الحرام

"الحج" السعودية: 9 طرق للحصول على تأشيرة العمرة والدخول إلى مكة المكرمة