طيران الإمارات تشغل رحلة يومية إلى تورنتو في كندا اعتبارا من 20 أبريل الجاري

في تطور سريع عقب توسيع اتفاقية النقل الجوي بين دولة الإمارات وكندا، أعلنت طيران الإمارات على زيادة رحلاتها بإضافة رحلتين أسبوعيا بين دبي وتورنتو، وذلك اعتبارا من 20 أبريل الجاري، لتشغل الناقلة رحلات يومية على هذا الخط المزدحم لخدمة الطلب من المسافرين.

 

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة وكندا تحسنا يُنتظر أن ينعكس إيجابا على العديد من القطاعات وسلاسل التوريد ويوفر فوائد اقتصادية للبلدين.

 

وأوضح، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن هذه الخطوة في غاية الأهمية للناقلة حيث تقوم بتوسيع اتفاقية الخدمات الجوية بين الإمارات العربية المتحدة وكندا، وأفاد أن طيران الإمارت تخدم عملائها بين دبي وتورنتو منذ عام 2007، وتابع أنه على الرغم من أننا نشغل طائرة A380 العملاقة على هذا الخط منذ عام 2009، إلا أن الطلب الناشئ عن المسافرين بغرض السياحة والأعمال ومجتمعات الهجرة والطلبة يفوق باستمرار السعة المخصصة. وأكد أن هذه الاتفاقية المعززة تشكل نقطة تحول في استراتيجيتها لخدمة عملائها بشكل أفضل، من خلال تقديم مزيد من الخيارات والمرونة، وتلبية الطلب عبر شبكتها المتنامية.

 

وأضاف كاظم، أن العلاقات التجارية بين كندا والإمارات واصلت النمو بشكل كبير على مر السنين، وسوف يساعد توسيع الخدمات الجوية على تعزيز الأعمال والتجارة. كما أن هذا التوسع يعد تأكيدا على الأهمية المتزايدة لدولة الإمارات في تواصل كندا مع العالم، وهو الذي يمكننا دعمه من خلال شبكتنا العالمية التي تغطي أكثر من 130 وجهة. وأفاد أنه بالتعاون والتنسيق مع السلطات المعنية وشركائنا في الرمز وبرنامج الولاء "إير كندا" وشركائنا في الصناعة، إلى لعب دور في تسهيل مزيد من فرص السياحة والتجارة بين البلدين.

 

وتشغل طيران الإمارات طائرتها A380 ذات الطابقين على خط دبي/ تورنتو، ما يتيح سفر 491 راكبا في الدرجات السياحية والأعمال والأولى على كل رحلة في كل اتجاه. ومع زيادة رحلتين في الأسبوع، ستوفر طيران الإمارات نحو 2000 مقعد إضافي لخدمة الخط المزدحم، ما يرفع السعة بنسبة 40% بين المدينتين. ويحظى هذا الخط بطلب كبير بين العملاء من الهند، بنجلاديش، إيران، باكستان، السعودية، وسريلانكا، كما تمثل هذه الدول الوجهات الرئيسية للمسافرين من تورنتو.

 

وكانت طيران الإمارات قد فعلت أواخر العام الماضي شراكة الرمز مع إير كندا، ما يتيح للعملاء الحصول على سفر سهل إلى النقاط المحلية داخل كندا عبر تورنتو. وتشمل الوجهات التي يقصدها عملاء طيران الإمارات خارج تورنتو كلا من أوتاوا، ينيبيغ، هاليفاكس، مونتريال، كالغاري وإدمونتون. ويمكن لعملاء إير كندا السفر مع طيران الإمارات عبر دبي إلى مختلف الوجهات في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وعبر شبكة عالمية تغطي أكثر من 130 وجهة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الإمارات وكندا تتفقان على زيادة عدد رحلات شركات الطيران بواقع 21 رحلة أسبوعية

طيران الإمارات و"يونايتد إيرلاينز" تفعلان اتفاقية الرمز المشترك اعتبارا من اليوم

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى كرايستشيرش في نيوزيلندا بالطائرة إيرباص A380