مصر للطيران تدشن خطا جديدا إلى دكا ببنجلاديش في 14 مايو.. وتخفيض 50% على أولى الرحلات

أعلنت شركة مصر للطيران عن تشغيل خط جديد بين القاهرة ومدينة دكا عاصمة بنجلاديش، وذلك اعتبارا من 14 مايو المقبل، وهو ما يأتي ضمن خطة الشركة للتوسع في شبكة خطوطها الجوية وفتح آفاق جديدة حول العالم، ويساعد في دفع حركه التبادل التجاري والاقتصادي مع دولة بنجلاديش.

 

وفي هذا السياق، أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني أن تشغيل الخط الجديد يأتي في ضوء توجهات الدولة المصرية بتعزيز أواصر العلاقات بين مصر ودول القارة الأسيوية بوجه عام، ودولة بنجلاديش بوجه خاص، مشيرا إلى إلى أن مصر تولي ملف العلاقات مع دول شرق آسيا ودولة بنجلاديش اهتماما بالغا مضيفا أن تشغيل خط جوي بين القاهرة ودكا يعكس علاقات التعاون المتميزة على مدار أكثر من خمسين عاما بين البلدين  .

 

ومن جانبه، قال المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة لن تتوقف عن طموحاتها بالوصول بعملائها إلى أكبر عدد من النقاط حول العالم، كما أنها تهتم بالتطوير والتحديث في جميع المجالات والأنشطة لمواكبة شركات الطيران العالمية خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، هذا وقد جاءت تلك الخطوة في ظل الخطط التوسعية في النقاط الهامة بالعالم من الناحية الاقتصادية والسياحية، وأكد زكريا أنه وفقا لسياسه العرض والطلب فقد اتخذت مصر للطيران القرار بفتح هذا الخط الجديد الذي يلبي رغبات العديد من العملاء في كلا البلدين.

 

وصرح الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأنه تقرر تشغيل الخط الجديد بين القاهرة ودكا بمعدل رحلتين أسبوعيا، باستخدام طراز بوينج B787-9 دريملاينر، والتى تضم عدد 309 مقاعد مزودة بشاشات شخصية، تنقسم إلى 30 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و279 مقعدا في الدرجة السياحية، وتوفر الطائرة خدمتي الواي فاي والتجوال على متن الرحلة، بالإضافة إلى العديد من الخصائص المتطورة الأخرى مثل المزيد من نقاء الهواء وتوازن نسب الأكسجين والرطوبة بداخل كابينة الركاب، مما يحقق المزيد من راحة المسافر على متنها،  وكذلك تقليل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلن الطحطاوي أنه تشجيعا لهذا الخط الجديد تقرر طرح تخفيض 50% على درجة رجال الأعمال، والدرجة السياحية على رحلتها الأولى المقرر لها يوم 14 مايو المقبل في رحلتي الذهاب والعودة.

 

جدير بالذكر أن الإجراءات الخاصة باستخراج تأشيرة بنجلاديش تستغرق 48 ساعة كحد أقصى. ويمكن للعملاء الاطلاع على المزيد من العروض والمزايا التي تقدمها مصر للطيران من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء من أي محمول على رقم 1717، ومن أي خط أرضي على 090070000.