غرفة شركات السياحة تتعاقد مع شركة سعودية متخصصة لخدمة الحجاج من مصر في مناسك الحج

تعاقدت غرفة شركات السياحة المصرية مع شركة "رواف منى" السعودية لخدمات الحجاج، إحدى الشركات المصرح لها من وزارة الحج والعمرة بالسعودية بتقديم حزم الخدمات لبعثات حجاج الدول الإسلامية، لتقديم هذه الخدمات لحجاج السياحة من مصر لموسم حج 1444هـ، بدلا من اقتصارها على مؤسسة الطوافة.

 

يأتي ذلك بعد قرار وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، بتغيير النظام الذي دام لسنوات طويلة وكان سابقا يقتصر خدمة بعثات الحج على مؤسسة طوافة واحدة لكل بعثة أو مجموعة بعثات، وسمح القرار الجديد لوزير الحج لبعثات الدول الإسلامية بالتعاقد مع أي من الشركات المصرح لها بتقديم هذه الخدمات لإتاحة التنافس بين تلك الشركات في الارتقاء بخدمة الحجاج.

 

وبناء على هذا القرار فتحت الغرفة باب التفاوض للمرة الأولى في تاريخ الحج مع جميع الشركات المصرح لها بتقديم حزم خدمات حجاج بيت الله الحرام، وقد تلقت الغرفة عدة عروض من شركات خدمة الحجاج وبدأت التفاوض مع تلك الشركات وبعد مراجعة وتدقيق جميع العروض والجهات الصلة، توصلت إلى الاتفاق مع شركة "رواف منى" لخدمات الحجاج.

 

ويتضمن التعاقد تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار المعروضة، ودون الإخلال بالمواقع المعتادة لحجاج شركات السياحة في منى وعرفات في مخيمات الدول العربية.

 

قام بتوقيع التعاقد ممثلا عن غرفة شركات السياحة المصرية كل من أحمد إبراهيم وهشام أمين عضوي مجلس إدارة الغرفة واللجنة العليا للحج والعمرة، وعن شركة "رواف منى" زهير بن عبد الحميد بن مختار رئيس مجلس الإدارة، وتم إخطار وزارة السياحة والآثار ممثلة في سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بالوزارة ورئيسة اللجنة العليا للحج والعمرة بالتعاقد.

 

وأشادت غرفة شركات السياحة بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وأكدت أن هذا القرار الهام لوزارة الحج السعودية يصب في مصلحة جميع الحجاج، حيث يوفر المنافسة العادلة في خدمة الحجيج وضمان تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

 

وفي هذا السياق، أشار زهير بن عبد الحميد الرئيس التنفيذي لشركة "رواف منى" إلى عمق العلاقات السعودية المصرية، مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وحكومة الرئيس السيسي وضعوا الأسس والتنظيمات والحوكمة الكافية للطرفين من خلال الجهات المعنية للتعاقد بما يضمن التطوير والارتقاء بخدمة الحجاج.

 

وأكد أن الشركة تعمل حاليا على ضم كل الخبرات المتميزة من مطوفين ومواطنين ومتعهدي خيام وتغذية لتقديم مستوى متميز، مضيفا أن شرف خدمة ضيوف الرحمن هو الهدف الأسمى وخصوصا حجاج دولة مصر الشقيقة لما يربط البلدين بعلاقات تاريخية.

 

ومن جانبها، أوضحت غرفة شركات السياحة المصرية أن هذه الخطوة تأتي من مطلق مسئولية الغرفة تجاه حجاج السياحة بالعمل على توفير أفضل الخدمات بأقل الأسعار، وأضافت أن الغرفة قامت فور صدور القرار بالتواصل مع شركات خدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية للاطلاع على خدماتهم بالمناسك، واستعراض مختلف العروض والخدمات لاختيار الأفضل للحجاج وبحث إمكانية التعاقد معهم، وذلك بغرض تحسين وتجويد الخدمات المقدمة لحجاج.

 

وقامت الغرفة بوضع شروط محددة وحاسمة تتماشي مع الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة والآثار لموسم الحج لعام 1444هـ، وأوضحت أن عرض شركة "رواف منى" الفائز من بين العروض المقدمة يتميز بتوفير جميع الخدمات المطلوبة من الغرفة بالمشاعر المقدسة، بجانب تجهيز مراكز للخدمات الميدانية تكون جاهزة لخدمة حجاج شركات السياحة، مما يضمن حسن أداء الخدمة مع توفير مطاعم متميزة لتقديم التغذية بالمشاعر، وخدمات أخرى سياحية وتقنية لتيسير الفريضة على ضيوف الرحمن، وتيسير عمل الشركات والمنظمين.

 

اقرأ أيضا:

أسعار برامج الحج السياحي لموسم 1444هـ-2023م.. موعد إجراء القرعة 30 أبريل المقبل

الحج السياحي.. بدء تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1444هـ-2023م يوم 12 مارس

"الصحة" تعلن الشروط الصحية لسفر المصريين راغبي أداء مناسك الحج لموسم 1444هـ-2023م