سكك حديد ألمانيا: بيع 250 ألف تذكرة فئة الـ49 يورو في أول 3 أيام للحجز المسبق

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية، أن هناك طلبا كبيرا على شراء التذكرة المخفضة الجديدة فئة 49 يورو لوسائل النقل العام المحلية والإقليمية في أول أيام بعد فتح باب بيعها، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

وقالت مديرة النقل الإقليمي، إيفيلين بالا، في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، إن "الطلب هائل. في أول 3 أيام للحجز المسبق، تم شراء 250 ألف تذكرة من تذاكر (دويتشلاند تيكت) لدى السكك الحديدية وحدها".

 

كانت الحكومة الألمانية أتاحت في العام الماضي تذكرة شهرية مخفضة فئة 9 يورو للتنقل بها على متن كل وسائل النقل العام في البلاد لمدة 3 شهور في الفترة بين يونيو حتى نهاية أغسطس 2022، ومن المنتظر أن تخلف التذكرة الشهرية الجديدة "دويتشلاند تيكت" فئة 49 يورو هذا العرض اعتبارا من مايو المقبل.

 

كان تم فتح باب البيع للتذكرة التي سيسري العمل بها اعتبارا من أول مايو المقبل، منذ يوم الإثنين الماضي، ويمكن شراء هذه التذكرة من كل شركات وجمعيات النقل الإقليمي الأخرى.

 

وتتيح التذكرة المخفضة الجديدة "دويتشلاند تيكت" القيام برحلات على متن حافلات وقطارات وسائل النقل المحلي والإقليمي في كل أنحاء ألمانيا، ومن الممكن الحصول على هذه التذكرة حاليا كاشتراك شهري ويمكن الحصول عليها في صورة بطاقة ذكية أو رمز (كيو آر كود) على الهاتف المحمول.

 

وخلال مرحلة انتقالية حتى نهاية العام، ستتوافر تذاكر ورقية يتعين أن تكون قابلة للفحص الرقمي، وتم توفير هذه التذاكر الورقية للجمعيات التي لا تزال تحتاج إلى بعض الوقت للرقمنة.

 

يذكر أن الهدف من التذكرة المخفضة الجديدة هو زيادة جاذبية وسائل النقل الجماعي وتيسير تكلفته. من جانبه، يتوقع اتحاد شركات النقل في ألمانيا اجتذاب 5.6 مليون عميل جديد، كما يتوقع أن يتحول 11 مليون عميل من حملة اشتراكات النقل الحالية إلى شراء الاشتراك المخفض الجديد "دوتشلاند تيكت".

 

اقرأ أيضا

ألمانيا تبدأ بيع تذاكر الـ49 يورو الخاصة بوسائل النقل العام والقطارات اعتبارا من 1 مايو