"باموق قلعة" التركية تستقبل نحو 230 ألف سائح خلال الربع الأول من 2023

استقبلت منطقة "باموق قلعة" السياحية في ولاية دنيزلي غربي تركيا، 229 ألفا و897 سائحا خلال الربع الأول من 2023، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء التركية (الأناضول).

 

وقال رئيس جمعية مشغلي الفنادق والمنشآت السياحية بدنيزلي، غازي مراد شن، في حديث لـ"الأناضول"، إن عدد السياح ارتفع بواقع 100 ألف خلال الفترة المذكورة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي (2022).

 

وأشار إلى أن الارتفاع تحقق على الرغم من إلغاء حجوزات جميع الفنادق عقب كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في 6 فبراير الماضي، وأضاف: "دخلنا العام الجديد معلقين آمال كبيرة على الموسم السياحي، لكن آمالنا وتوقعاتنا تآكلت إلى حد ما بعد كارثة الزلزال"، ولفت إلى استمرار استعدادات الشركات والمنشآت السياحية لموسم سياحي ينعش المنطقة.

 

وتعد باموق قلعة من أشهر المواقع السياحية في تركيا، ومدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وتشتهر المنطقة بصخورها الكلسية البيضاء التي تشبه القطن، ومنها يأتي اسم المنطقة أي "القلعة القطنية"، ويستمتع السياح بجمال طبيعتها ومشاهدة مدنها الأثرية. وتعد المواقع الأثرية في باموق قلعة من ضمن أكثر المواقع استقبالا للسياح في تركيا، وتوصف المنطقة بـ"الجنة البيضاء".