"فين إير" الفنلندية تستبدل أقصر مسارين محليين بالحافلات لتقليل انبعاثات الكربون

قررت شركة الطيران الفنلندية (فين إير Finnair)، إيقاف الرحلات مع اثنين من أقصر خطوطها المحلية، وتقديم خدمات الحافلات لهذه الوجهات بدلا من ذلك. ووفقا لـAirline Routes & Ground Services، اعتبارا من 1 مايو 2023، لن يكون لمطاري تامبيري وتوركو رحلات مباشرة مع محور شركة الطيران في مطار هلسنكي.

 

جاءت هذه الخطوة في محاولة من شركة الطيران لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على الطرق، وأكدت الشركة أيضا أن خيارات الطرق والسكك الحديدية هي خيار أكثر استدامة من الناحية البيئية لربط هذه المدن بوسط هلسنكي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار نائب رئيس الشركة، بيرتو جولما، إلى أن الرحلات الجوية إلى تامبيري وتوركو قصيرة جدا، مما يعني أن العدد المنخفض نسبيا للركاب، نحو 35% من عوامل الحمولة، على هذه الطرق تسبب لهم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أعلى من العديد من الطرق القصيرة الأخرى.

 

ولفت أيضا إلى أن "النقل البري أو بالسكك الحديدية هو خيار أكثر استدامة للاتصال بين مطار هلسنكي وهذه المدن"، وأوضح أن هذا القرار سيخيب آمال الكثير من العملاء الذين استخدموا هاتين الرحلتين، وأعرب عن أسفه لذلك أيضا. ومع ذلك، قال إن الأهم هو مراعاة الاعتبارات الاقتصادية والبيئية.

 

ومدة الرحلة المجدولة إلى توركو وتامبير 35 دقيقة، في حين أن وقت الرحلة الفعلي حوالي 25 دقيقة. ويصل العديد من الركاب إلى مطار هلسنكي لرحلات "فين إير" القادمة من منطقة تامبيري بالفعل بالحافلة أو القطار أو السيارة. وكان هذا هو الحال قبل جائحة كورونا، حيث بدأ 70% من أعضاء Finnair Plus الذين لديهم منازل في تامبيري، رحلاتهم من مطار هلسنكي.

 

وخلال موسم الصيف هذا، ستقوم "فين إير" بتشغيل 4 خدمات حافلات يومية بين مطار توركو وهلسنكي، و4 خدمات حافلات يومية في نفس الوقت بين تامبيري وهلسنكي. ويمكن لجميع الركاب شراء وصلات الحافلات مع رحلات طيران الربط. وإلى جانب اتصال الحافلة المتضمن في الحجز، تضمن Finnair أيضا اتصالات في حالة تأخر مواعيد الحافلات أو الرحلات الجوية.

 

أما بالنسبة للعملاء الذين يصلون بالحافلة إلى مطار هلسنكي، فسيكون بمقدورهم استخدام أولوية تسجيل الوصول وإنزال الأمتعة والأمن للحصول على اتصال سلس. وبالنسبة لتشغيل الحافلات فهو بوقود الديزل الحيوي، كما لديها اتصال بالإنترنت، وشحن USB أيضا.