السعودية تحصل على 94.4% في تدقيق أمن الطيران والمركز الـ7 على دول مجموعة العشرين

حصلت السعودية على نسبة 94.4% في تدقيق أمن الطيران؛ محققة بذلك المركز الـ7 على مستوى دول مجموعة العشرين، في مجال قطاع أمن الطيران، وذلك خلال عملية التدقيق التي تقوم بها منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" على الدول الأعضاء للتأكد من امتثال الدول للمعايير الدولية.

 

وجاء هذا الإنجاز ثمرة عمل القطاعات العاملة في المطارات كافة؛ لتحقيق الهدف، والوصول لأعلى درجات التقييم، وتجاوز التحديات، واختتمت هذه الجهود باجتياز المملكة للتدقيق بنجاح، من خلال توفير أحدث التجهيزات والمعدات والأنظمة، وتطبيق أعلى معايير الأمن الممكنة.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، خلال الحفل المعد بهذه المناسبة الذي شارك فيه قادة القطاعات الأمنية والأجهزة الحكومية والشركات الوطنية، أن تحقيق أمن الطيران في المملكة لهذا الإنجاز يأتي ضمن عدة إنجازات حققها قطاع الطيران على المستوى الإقليمي والدولي؛ الذي يعكس اهتمام ودعم القيادة.

 

وأكد أن منظومة الطيران المدني تسعى لتنفيذ خططها الإستراتيجية وتحقيق مستهدفاتها التي تسير قدما في سبيل تحقيق التميز في الخدمات المقدمة للمسافر، والحصول على أعلى نسب التقييم على المستوى الوطني والدولي.

 

وقدم الدعيلج الشكر لجميع الجهات الحكومية والأمنية والشركات الوطنية ولكل من أسهم في تحقيق هذا المنجز، وأشار إلى سعي الجميع للاستدامة والتحسين المستمر، ورفع سقف التوقعات للتقييمات المستقبلية لنكون على مستوى تطلعات القيادة الحاكمة.

 

وفي ختام الحفل، كرم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية قادة القطاعات الأمنية، الأجهزة الحكومية، الشركات السعودية العاملة بالمطارات، شركات الطيران السعودية، والرؤساء التنفيذيين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مطار الملك عبد العزيز بجدة يستقبل 1.2 مليون مسافر خلال أول 10 أيام من رمضان 1444هـ

"الطيران المدني" تصدر تقييم شركات الطيران السعودية خلال فبراير 2023

المطارات السعودية تسجل 112 مليون مسافر في 2022 بزيادة 84% عن 2019.. بالتفاصيل