ألمانيا تبدأ بيع تذاكر الـ49 يورو الخاصة بوسائل النقل العام والقطارات اعتبارا من 1 مايو

تم طرح تذكرة ألمانيا الجديدة التي تبلغ تكلفتها 49 يورو لاستخدامها بوسائل النقل العامة، والتي خلفت تذكرة 9 يورو، للبيع رسميا اليوم (3 أبريل)، مما يسمح لجميع الراغبين في شرائها بالقيام بذلك مسبقا. ومن المقرر بدء استخدام تلك التذكرة في 1 مايو 2023. ومع ذلك، مع مراعاة الفائدة العالية، قررت السلطات طرح التذكرة للبيع مقدما قبل شهر، حتى يتمكن الجميع من التسجيل للحصول عليها قبل انطلاق البرنامج، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

كما أوضحت السلطات الألمانية، فإن الغرض الرئيسي من التذكرة على مستوى البلاد هو توفير الدعم المالي لمواطني الدولة وجعل وسائل النقل العام أكثر جاذبية، بحيث يتحول الناس من السيارات إلى الحافلات والقطارات.

 

وقالت الحكومة الفيدرالية، في بيانها: "مثل تذكرة الـ9 يورو، تهدف التذكرة الألمانية إلى توفير الدعم المالي للمواطنين في ضوء الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة. في الوقت نفسه، يجب أن تزيد بشكل كبير من جاذبية وسائل النقل العام وتوفر حافزا أقوى للتحول من السيارات إلى الحافلات والقطارات، وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف المناخية".

 

التذكرة التي تبلغ 49 يورو متاحة كاشتراك شهري، مما يعني أنه سيكون لدى الجميع فرصة لإلغاء العرض عندما لا يحتاجون إليها بعد الآن. ومع ذلك، على الرغم من أن سعر التذكرة قد تم تحديده بـ49 يورو شهريا، فإن الولايات الفيدرالية تتمتع بحرية تقديم خصومات لفئات مختلفة من المسافرين.

 

وتماما كما يوحي اسمها، ستكون التذكرة التي تبلغ قيمتها 49 يورو على مستوى البلاد صالحة لجميع وسائل النقل العام ووسائل النقل بالسكك الحديدية الإقليمية للرحلات في جميع أنحاء البلاد، وهذا يعني أنه يمكن للمسافرين استخدام جميع الحافلات والقطارات العامة الإقليمية، وكذلك وسائل النقل المحلية في جميع أنحاء البلاد.

 

وبصرف النظر عن مواطني ألمانيا، سيتمكن المسافرون الذين يزورون البلاد، والذين يخططون للوصول إلى أجزاء مختلفة أثناء إقامتهم أيضا، من شراء تذكرة بقيمة 49 يورو.

 

ورحب وزير النقل الاتحادي الألماني، فولكر ويسينج، بتقديم تذكرة 49 يورو، بالإضافة إلى بيعها المسبق، وقال إن التذكرة الجديدة ستفتح الفرص وتسهل على الناس السفر لجميع أنواع الأغراض، وأضاف: "ستتيح هذه التذكرة الجديدة فرصا لكثير من الناس للتنقل في أنحاء ألمانيا، من السفر اليومي إلى الترفيه والعطلات".

 

من المتوقع أن تحقق تذكرة ألمانيا البالغة 49 يورو على مستوى البلاد نجاحا كبيرا. ومع ذلك، قالت الولايات الفيدرالية إنها مستعدة لتسجيل خسائر كبيرة. لهذا السبب، قررت الحكومة الألمانية بالفعل تخصيص 1.5 مليار يورو للولايات الفيدرالية كل عام حتى عام 2025 لتخفيف العبء.

 

اقرأ أيضا

ألمانيا تطلق تذكرة مواصلات شهرية للحافلات والقطارات بـ9 يورو.. تعرف على التفاصيل

ألمانيا تبدأ طرح تذاكر شهرية بقيمة 9 يورو لوسائل النقل العام لتخفيف التضخم

ألمانيا: انتهاء صلاحية تذاكر الـ9 يورو اليوم.. وبيع 52 مليون تذكرة منذ نهاية مايو