ألمانيا تصدر أكثر من 7600 تأشيرة دخول لضحايا زلزال تركيا وسوريا

أصدرت ألمانيا أكثر من 7600 تأشيرة دخول لأشخاص من المناطق التي تضررت من الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا قبل نحو شهرين، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وأعلن متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين، اليوم الإثنين، أن عدد تأشيرات منطقة شينجن التي تم إصدارها لهؤلاء الأشخاص عن طريق الإجراء المبسط الذي كانت برلين أعلنت عنه، وصل حتى نهاية مارس الماضي إلى 6567 تأشيرة، فيما وصل عدد التأشيرات الوطنية التي تم إصدارها في إطار إجراء لم شمل العائلات إلى 1085 تأشيرة.

 

كان مواطنون أتراك ممن لهم أقارب في ألمانيا في طليعة من استفاد حتى الآن من الإجراء المبسط لإصدار التاشيرات، وذكر المتحدث أن التأشيرات الوطنية للإقامة الدائمة في ألمانيا تم منحها بالدرجة الأولى لمواطنين سوريين.

 

كانت الحكومة الألمانية أعلنت عن الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا في 6 فبراير الماضي، وخصصت برلين هذا الإجراء لضحايا الزلزال في البلدين، لتتيح لهم إمكانية البقاء بشكل مؤقت لدى أقارب لهم في ألمانيا.

 

وقوبل الإجراء المبسط بانتقادات في بعض متطلباته، لأنه رغم وعد برلين بأن يخلو من المتطلبات البيروقراطية، فإنه يتطلب تقديم جواز سفر ساريا وصورة بيومترية، وشكا المنتقدون من تعذر المقدرة على توفير هذه المتطلبات في ظل الدمار الذي أحدثه الزلزال.