مصر تشارك بمعرض WTM Latin America السياحي بالبرازيل في الفترة من 3 وحتى 5 أبريل الجاري

رئيس هيئة تنشيط السياحة: 20 شركة سياحية مصرية تشارك في المعرض

تنفيذ حملة ترويجية مشتركة مع أحد كبار منظمي الرحلات في البرازيل تستهدف سوق أمريكا اللاتينية

 

صرح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بأن مصر تشارك في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة، والذي يعقد بمدينة ساوباولو في البرازيل خلال الفترة من 3 وحتى 5 أبريل الجاري، مضيفا أن المعرض سوف يشهد مشاركة 20 شركة سياحة مصرية.

 

وأشار إلى أن شركة مصر للطيران بتشغيل رحلات مباشرة من القاهرة إلى مدينة ساوباولو في البرازيل اعتبارا من شهر سبتمبر 2023، وأضاف أنه يتم حاليا تنفيذ حملة ترويجية مشتركة مع أحد كبار منظمي الرحلات في البرازيل، لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من دول أمريكا اللاتينية.

 

ولفت القاضي إلى أن هذا المعرض يعد فرصة للقاء منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق اللاتيني الذي يتميز سائحيه بارتفاع معدل إنفاقهم، فضلا عن فتح أسواق جديدة وواعدة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد المصري من مختلف الدول.

 

جدير بالذكر أن معرض سوق السفر البرازيلي يعد المعرض الأكبر والأهم في منطقة أمريكا اللاتينية، حيث إنه ملتقى هام وحيوي بين الشركات من أنحاء العالم بأمريكا اللاتينية، ويبلغ عدد زائريه أكثر من 6000 زائر سنويا من مختلف دول العالم، وشهد دورته في العام الماضي (2022) مشاركة 565 عارضا يمثلون 40 دولة حول العالم.

 

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تتمثل في 3 محاور، تشمل زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية بها، بهدف تحقيق نمو يتراوح ما بين 25 و30% سنويا في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

اقرأ أيضا:

مصر تعتزم إصدار تأشيرة سياحية متعددة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار قريبا

وزير السياحة: 30% زيادة في مقاعد الطيران القادم إلى مصر خلال 2023.. ونمو الـ"منخفض التكاليف"