السعودية تطلق المرحلة الثانية من تسجيل حجاج الداخل لتقدم من سبق لهم الحج قبل 5 سنوات

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، عن تدشين المرحلة الثانية من تسجيل حجاج الداخل لموسم حج 1444هـ، بهدف إتاحة الفرصة لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات أو أكثر، وناشدت الوزارة الذين تنطبق عليهم الشروط إلى المسارعة في التقديم، عبر موقع وزارة الحج والعمرة أو تطبيق "نسك" "NUSUK".

                        

وأوضحت "الحج" السعودية، أن الفرصة متاحة للمواطنين والمقيمين الذين سبق لهم الحج قبل 5 سنوات، الذين لا تقل أعمارهم عن 12 سنة هجرية، على أن تكون هويتهم سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة لعام 1444هـ على الأقل، وأن يتمتع المتقدم بحالة صحية خالية من الأمراض المزمنة الحادة والأمراض المعدية.

 

وأشارت الوزارة إلى إمكانية إضافة مرافق حتى 13 مرافقا في الحجز الواحد تشمل المحرم، على أن يكونوا جميعا في باقة واحدة، وأوضحت أن إضافة المرافقين والمحرم خطوة اختيارية، وأنه بالإمكان استثناء المحرم من الشرط في حال سبق له الحج قبل أقل من 5 سنوات، بشرط تقديم طلب استثناء.

 

وحول باقات الحج، أوضحت الوزارة أن المتقدمين يتاح لهم الاختيار بين 4 باقات، وأن المقاعد ستكون متاحة بحسب الأولوية في التسجيل، باعتبار أن جزءا منها سبق حجزه في المرحلة الأولى من التقديم، التي خصصت لمن لم يسبق لهم الحج مطلقا.

 

وأضافت أن إصدار التصاريح سيبدأ في 15 شوال المقبل، بعد التأكد من استيفاء المسجلين التطعيمات اللازمة متمثلة في لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19"، لقاح الحمى الشوكية، ولقاح الإنفلونزا الموسمية.

 

وأكدت أن التسجيل يجب أن يكون مباشرة بواسطة المتقدم وبرقم جوال غير مستخدم في حجز آخر، مشيرة إلى عن عدم إمكانية استقبال الطلبات عبر الوكلاء أو الوسطاء.

 

وأكدت الوزارة سهولة إجراء الحجز، مشيرة إلى أهمية سداد قيمته خلال 72 ساعة عبر نظام "سداد" الإلكتروني؛ لأجل تفادي الإلغاء التلقائي. وفي حال الرغبة في الإلغاء أو عدم التمكن من الحضور، أعلنت الوزارة سياسة استرجاع يطلع عليها المتقدم ضمن الشروط والأحكام قبل التقديم أو من خلال القسم المخصص في لوحة المستخدم.

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تفتح التسجيل لموسم الحج لعام 1444هـ- 2023م لحجاج الداخل اعتبارا من اليوم

السعودية تعلن باقات الحج لعام 1444هـ- 2023م لحجاج الداخل.. بأسعار تبدأ من 3984 ريالا

السعودية: 2 مليون حاج لموسم الحج 1444هـ-2023م.. بينهم 1.8 مليون من خارج المملكة

السعودية: بدء تسجيل حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا على "نسك" لأداء مناسك الحج 1444هـ-2023م