قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية ترتفع 14% في 2023 لتصل إلى 651 مليون دولار

ارتفعت قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية بنسبة 14% على أساس سنوي لتصل إلى 651 مليون دولار أمريكي في عام 2023، مما أدى إلى تعزيز مكانتها كعلامة تجارية متطورة في مجال الطيران في الشرق الأوسط، وفقا لشركة "Brand Finance" الشركة الرائدة عالميا في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات الإستراتيجية.

 

وتعد الخطوط السعودية هي ثاني أسرع علامة تجارية لشركات الطيران نموا في المنطقة حيث تواصل لعب دور حيوي في دعم أهداف المملكة الطموحة في مجال السفر والسياحة، وذلك تماشيا مع خطة "رؤية 2030" للمملكة، ومن المرجح أن يؤدي الاستثمار الكبير في شركة الطيران والبنية التحتية للطيران في البلاد إلى استمرار نمو الخطوط السعودية في السنوات القادمة.

 

وسيشمل ذلك استمرار شراء أحدث الطائرات بالإضافة إلى المساهمة في السياحة المستدامة من خلال اتفاقية لشراء ما يصل إلى 100 طائرة كهربائية للإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL). وباعتبارها الناقلة الرئيسية للمملكة، فإنها تلعب أيضا دورا رئيسيا في المساهمة في بناء القوة الناعمة السعودية وقيمة العلامة التجارية الوطنية السعودية.

 

وقال خالد طاش، رئيس التسويق بالخطوط الجوية السعودية، إن قطاع الطيران يتعافى بالفعل من وباء كورونا "Covid-19"، ونرى بالفعل أن جهود السعودية للتركيز على الربط الجوي للمملكة وتعزيزه على المستويين اللوجستي والتجاري تؤتي ثمارها ، حيث قمنا باستعادة معظم عملياتنا مقارنة بـ 2019.

 

وفي مقابلة مع "طاش" حول مواصلة الخطوط السعودية نموها حيث تعد من أسرع من ​​اقليميا لشركات الطيران، وذلك مع استمرار القطاع في التعافي، ما هي المجالات الرئيسية التي تحسنت فيها علامة السعودية التجارية وما هي الأهداف الرئيسية للأشهر الـ 12 المقبلة.

 

وأوضح طاش، أن الخطوط السعودية طموحة للغاية لأن هدفها هو تمكين الاستراتيجية الوطنية للسياحة، والتي تعد جزءا من رؤية 2030، ويمكننا القيام بذلك من خلال أن نصبح مركزا للنقل العالمي، وتوسيع نطاق ربط المملكة إلى أكثر من 250 وجهة، والمرتبة الـ5 عالميا من حيث الجو المرور العابر.

 

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تخطط لزيادة عدد الزيارات السياحية إلى 100 مليون سنويا بحلول عام 2030، وعدد الزوار الأماكن المقدسة إلى 30 مليون بحلول عام 2030 أيضا. وتلعب الخطوط السعودية"دورا رئيسيا في تحقيق هذه الأهداف، وذلك بعد أن أعلنت بالفعل عن خطط لتوسيع عدد المسارات التي تخدمها وحجم أسطولها.

 

وأوضح طاش، أنه يمكن القول بأن " الخطوط السعودية" تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف النمو الخاصة بها، حيث أن السعودية هي ثاني أسرع علامة تجارية لشركات الطيران نموا في المنطقة. وقد بلغت قيمتها 651 مليون دولار أمريكي في عام 2023 بزيادة قدرها 14% مقارنة بعام 2022.

 

وتابع أن "السعودية" تحتل الآن المرتبة الـ18 بين أكثر العلامات التجارية قيمة في أفضل 50 علامة تجارية في المملكة العربية السعودية لعام 2023 من Brand Finance. كما تم وضعها في المركز 48 في الشرق الأوسط 150 مرتبة في 2023.

 

وأشار إلى أن الخطوط السعودية علامة التجارية قوية جدا محليا، وتسعى أن تواصل تنمية قوتها كعلامة تجارية قوية في أسواقنا الرئيسية الأخرى مثل فرنسا، المملكة المتحدة، والهند. وكشف أنه غالبية عائدات "السعودية" تأتي من الأسواق الدولية، ولذلك فإن النمو على الصعيد الدولي أمر بالغ الأهمية حتى تتمكن "السعودية" من تحقيق أهدافها السياحية.

 

ومنذ تأسيسها في عام 1945، كانت السعودية جزءا لا يتجزأ من المشهد الاقتصادي السعودي، حتى اليوم، وتعمل كمساهم رئيسي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، مع توفير فرص العمل لأكثر من 18 ألف سعودي وتسهيل الاستثمارات التجارية الدولية. و"السعودية" مسئولة أيضا عن جلب السياحة من جميع أنحاء العالم حيث تدير رحلات إلى أكثر من 100 وجهة مع زيادة عدد هذه الوجهات في المستقبل. كما استثمرت الدولة السعودية بكثافة في المطارات الجديدة والقائمة في جميع أنحاء المملكة، مما عزز بشكل مباشر استثمارات البنية التحتية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركةBrand finance ، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تدشن أولى رحلاتها الدولية المباشرة في 2023 إلى دار السلام بتنزانيا

الخطوط السعودية تشغل رحلاتها إلى 25 وجهة دولية جديدة خلال 2023.. تعرف عليها

الخطوط الجوية السعودية توسع أسطولها للرحلات الطويلة بـ49 طائرة بوينج 787 دريملاينر