أمستردام بهولندا تطلق حملة لاستهداف السائحين البريطانيين الشباب لمواجهة "السياحة المزعجة"

طلبت العاصمة الهولندية أمستردام، من السائحين الشباب البريطانيين "البقاء بعيدا" إذا كانوا يخططون لزيارة المدينة بهدف التصرف على سجيتهم وبـ"شراسة"، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

وأعلنت السلطة المحلية لمدينة أمستردام، أن الحملة الجديدة على الإنترنت في العاصمة الهولندية للتعامل مع "السياحة المزعجة"، بدأت الأسبوع الماضي، وتستهدف السائحين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما.

 

وفي حال أجرى السياح البريطانيون بحثا على الإنترنت عن مصطلحات مثل "حفلة العزوبية أمستردام" أو "فندق رخيص أمستردام" أو "جولة حانات أمستردام"، فسيظهر أمامهم إعلان فيديو يحذرهم من عواقب الإفراط في الشرب، أو تعاطي المخدرات، أو التسبب في مشاكل جراء سلوكيات معادية للمجتمع.

 

ويظهر أحد مقاطع الفيديو توقيف شاب ثمل، وجاء في النص المرافق: "المجيء إلى أمستردام لقضاء ليلة ماجنة + الثمالة = غرامة قدرها 140 يورو + سجل جنائي = واحتمالات إيجابية أقل. لذا، إن كنت تقصد أمستردام لقضاء ليلة ماجنة؟ ابق بعيدا".

 

كما يظهر مقطع فيديو آخر شخصا فاقدا للوعي يتم نقله بسرعة إلى المستشفى في سيارة إسعاف، مع نص مرافق: "المجيء إلى أمستردام لتعاطي المخدرات + فقدان السيطرة على نفسك = رحلة إلى المستشفى + ضرر صحي دائم = أسرة قلقة. لذا، إن كنت تقصد أمستردام أجل المخدرات؟ ابق بعيدا".

 

وأفاد نائب رئيس البلدية، سفيان مباركي، في بيان: "سيظل الزوار موضع ترحيب، لكن ليس إذا أساءوا التصرف وتسببوا في الإزعاج. في هذه الحالة سنقول لهم كمدينة: يستحسن أن تبقوا بعيدا"، وتابع: "تتخذ أمستردام الكثير من الإجراءات المناهضة للسياحة المفرطة والإزعاج، ونتخذ إجراءات أكثر من المدن الكبرى الأخرى في أوروبا. لكن يتوجب علينا أخذ المزيد منها في السنوات المقبلة إذا أردنا أن نمنح السياحة مكانة مستدامة في مدينتنا"، مضيفًا أنه للحفاظ على إمكانية العيش في المدينة، يتعين عليهم اختيار "الإجراءات التقييدية عوض الازدهار غير المسئول".

 

من تستهدف الحملة بعد ذلك؟

 

قد تتوسع حملة "ابق بعيدا" في وقت لاحق من العام، كي تشمل السائحين من هولندا، ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى الذين لديهم القدرة على إحداث إزعاج، بحسب السلطة المحلية.

 

وستطلق أمستردام أيضا حملة "كيفية التصرف في أمستردام" (How to Amsterdam) هذا الشهر، التي تستهدف الزوار الموجودين حاليا في المدينة. فمن خلال وسائل التواصل الاجتماعي ولافتات الشوارع، سيتم تحذير السياح من السكر، والتسبب في الكثير من الضجيج، وشراء المخدرات من تجار الشوارع، وحظر التبول في الأماكن العامة.

 

ويجري مجلس المدينة أيضا نقاشات مع مقدمي حفلات العزوبية، بهدف التوصل إلى كيفية الحد من السياحة المزعجة في وسط المدينة، كما ينتظر نتائج البحث حول إمكانية تطبيق ضريبة سياحية.

 

وكانت أمستردام أعلنت الشهر الماضي، فرض حظر على استخدام الماريجوانا في الشارع، ووضعت العديد من القيود على استخدام الكحول في حي الضوء الأحمر (Red Light District)، حيث تتمركز حوالي 10 إلى 15% من صناعة السياحة في المدينة.

 

وتتوقع المدينة استقبال أكثر من 18 مليون سائح للمبيت ليلة واحدة هذا العام، وهو رقم "يحتم على مجلس المدينة التدخل" بموجب مرسوم 2021، الذي أطلق عليه تسمية "توازن السياحة في أمستردام".