مطار براج بالتشيك يعتزم تسيير رحلات مباشرة إلى 152 وجهة هذا الصيف.. تفاصيل

أعلن (The Prague Convention Bureau (PCB، أن مطار فاكلاف هافيل في براج عاصمة التشيك، سيضيف 11 رحلة جديدة إلى جدول 2023 هذا الصيف، بما في ذلك مساران طويلان جديدان إلى سيول وتايوان، وأضاف أن الرحلات الجديدة ترفع عدد الرحلات من مطار براج إلى إجمالي 152 وجهة حول العالم عبر 65 شركة طيران مختلفة. ومن بين أمور أخرى، تم تضمين جدانسك، سكياثوس، بلباو، وريميني، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وكشف رئيس مجلس الإدارة في مطار فاتسلاف هافيل، جيري بوس، أنه خلال موسم صيف 2023، سيصل مطار براج إلى نحو 80% من عرضه القياسي لعام 2019، وأضاف أنه "مقارنة بموسم الصيف الماضي، سنوفر للركاب المزيد من الاتصالات، على الرغم من حقيقة أنه لا توجد حتى الآن وجهات تخدم في أوكرانيا وروسيا. للمقارنة، في العام القياسي 2019، كانت هناك رحلات جوية من براج إلى 190 وجهة".

 

وهذا العام سيكون هناك زيادة في عدد الوجهات في ما يقرب من 40 خطا مقارنة بالصيف الماضي، بما في ذلك 5 مدن أكثر شهرة، مثل (لندن، وأمستردام، وباريس، وأنطاليا، وفرانكفورت)، كما سيتم تزويد الركاب بعدد أكبر من الرحلات المباشرة إلى وجهات مثل (ريجا، وتشيسيناو، ودبلن، وملقة، وأثينا، وبرشلونة، ووارسو، ورودس) أيضا.

 

واعتبارا من 27 مارس الماضي، استأنفت الخطوط الجوية الكورية طريقها إلى سيول وكوريا الجنوبية، بينما اعتبارا من 18 يوليو، ستربط الخطوط الجوية الصينية، براج مع تايوان.

 

في أبريل الجاري، ستعاود شبكة مطار براج الظهور في اتصال مباشر مع الولايات المتحدة، والتي تديرها "دلتا إيرلاينز" من مطار جون كينيدي في نيويورك، والتي ستعمل حتى نهاية سبتمبر 2023.

 

في بداية شهر يونيو، ستظهر آيسلندا أيضا لأول مرة، وبالتالي ستربط العاصمة التشيكية بريكيافيك 4 مرات في الأسبوع. هذا الاتصال الجديد مهم بشكل خاص للمسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة، حيث توفر ريكيافيك وصلات إلى 14 وجهة عبر الولايات.

 

والوجهات الجديدة الأخرى التي يمكن للمسافرين زيارتها عبر مطار فاتسلاف هافيل في براج هذا الصيف هي أيضا أماكن شهيرة لقضاء العطلات، مثل بلباو وإشبيلية في إسبانيا، ودوبروفنيك في كرواتيا، وسكياثوس في اليونان، والعاصمة الأرمينية يريفان، وغدانسك في بولندا، ومدينة مسقط في عمان.

 

ووفقا لمدير أعمال الطيران في مطار براج، ياروسلاف فيليب، من المتوقع أن يكون موسم الصيف هذا قويا وذات نتائج إيجابية، مما يعني أن المطار يمكن أن يستوعب حوالي 13 مليون مسافر هذا العام، وهناك طلب أكبر على السياحة الخارجية مقارنة بالسنوات الـ3 الماضية.

 

في الآونة الأخيرة، بدأ مطار ليتوانيا أيضا موسم الصيف الجوي، مما يوفر أكثر من 80 خطا مباشرا للمسافرين من المطارات الليتوانية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم أكثر من 80 خط طيران مباشر للركاب، وفي نفس الوقت، رحلات طيران مستأجرة.