السياحة: وفد منظمي الرحلات الصينيين والمنظمة الصينية لخدمات السياحة في زيارة تعريفية لمصر

تستضيف هيئة تنشيط السياحة وفدا من دولة الصين يضم 22 من منظمي الرحلات وممثلي المنظمة الصينية لخدمات السياحة، خلال الفترة من 30 مارس الجاري وحتى 4 أبريل المقبل، للقيام بزيارة تعريفية لعدد من المقاصد السياحية في مصر، وذلك بالتعاون مع المكتب الثقافي السياحي بالسفارة الصينية في مصر.

 

جاء ذلك بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لوزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر، والتي تعتبر أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج بلاده منذ أزمة فيروس كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين، وذلك لتعظيم الاستفادة وخلق اهتمام وزخم إعلامي على الرحلة التعريفية بالإعلام الصيني، وهو ما يأتي أيضا بالتزامن مع رفع الصين لجميع القيود المفروضة على السفر الدولي بعد جائحة كورونا، وبدء عودة السياحة الصينية إلى مصر التي كانت بوصول أول فوج سياحي إلى مطار القاهرة في 20 يناير الماضي.

 

ومن جانبه، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية السوق الصيني بالنسبة للسياحة في مصر، وكذا أهمية العمل على جذب المزيد من السائحين الصينيين إلى مصر خاصة باعتبار الصين أحد أهم الأسواق الواعدة وواحدة من أكبر الدول المصدرة للسياحة عالميا.

 

وأشار القاضي إلى شغف السائح الصيني بمنتج السياحة الثقافية وما تذخر به مصر من متاحف ومواقع أثرية فريدة، لافتا إلى أن السائح الصيني يتمتع بميزات وطبيعة خاصة ويعد من أعلى السائحين ذوي الإنفاق العالي.

 

وأضاف أن هذه الزيارة التعريفية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة للعمل والتحرك في السوق الصيني وأحد أهم الأدوات الترويجية لاستقطاب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الصين.

 

وفي سياق متصل، أوضح إبراهيم عبد السلام عضو مكتب رئيس الهيئة والمسئول عن السوق الصيني، أنه الزيارة التعريفية للوفد تشمل مدن القاهرة والأقصر والغردقة لزيارة بعض المناطق الأثرية والسياحية بهم، بالإضافة إلى زيارة عدد من المنشآت الفندقية بهذه المدن للتعرف على مقومات الإقامة بمصر والاطمئنان على مستوى الخدمات الفندقية المقدمة بها.

 

ومن المقرر أن يتم على هامش هذه الزيارة، تنظيم ورشة عمل مهنية يشارك فيها الوفد الصيني وعدد من ممثلي شركات السياحة والمنشآت الفندقية في مصر، بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وHu Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني، وعدد من قيادات الجانبين المصري والصيني.

 

ويأتي تنظيم هذه الزيارة التعريفية في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للعمل والتحرك في الأسواق السياحية الهامة، وكأحد أهم الأدوات الترويجية لاستقطاب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ومنها السوق الصيني.

 

وقام الوفد الصيني بزيارة منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى زيارة المنطقة التجارية ومنطقة البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير.

 

كما تضمنت زيارة بعض المناطق الأثرية والسياحية بمدينة الأقصر، حيث زاروا منطقة وادي الملوك والمقابر الموجودة بها، وخاصة مقبرة الملك سيتي الأول التي تعتبر من أجمل وأكبر المقابر الموجودة بها، ومقبرة الملك رمسيس الثالث، ومقبرة الملك مرنبتاح، وتم تقديم لهم الشرح وتعرفوا على سبب دفن الملوك بهذا المكان، بالإضافة إلى زيارة معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري، ومعبد الأقصر، وقاموا برحلة نيلية، والتعرف على بعض المنشآت الفندقية الموجودة بالأقصر.

 

ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الصيني بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في مجال البنية التحتية وخاصة التسهيلات التي وجدوها في شبكة الطرق والمواصلات بالقاهرة والأقصر، وما تتمتع بها من مناظر جمالية، وأيضا بالتسهيلات الموجودة في أماكن دخول المزارات الأثرية المتنوعة.

 

كما أعربوا عن سعادتهم وفخرهم بما شاهدوه من معالم وأماكن سياحية وأثرية فريدة تعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة، وأشاروا إلى شغف السائح الصيني بمنتج السياحة الثقافية في مصر.

 

وأكدوا على أهمية اللوحات الإرشادية والتعريفية الموجودة بالأماكن السياحية والأثرية، وأهمية وجود بعضها باللغة الصينية، والتي بدأت وزارة السياحة والآثار في تنفيذها في بعض الأماكن والمطارات المصرية.

 

ومن المقرر أن يتوجه، الوفد الصيني، غدا، لمدينة الغردقة، في إطار البرنامج السياحي الذي تنظمه لهم الهيئة، وذلك ليقوموا بالتعرف على المقومات السياحية والفندقية المتنوعة للمدينة، والاطمئنان على مستوى الخدمات الفندقية المُقدمة.

 

وكان قد وصل الوفد الصيني، أمس، مطار القاهرة الدولي، وقام مكتب الهيئة بالمطار باستقباله وتقديم جميع التسهيلات اللازمة، وتقديم لهم بعض الهدايا التذكارية.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة يعلن تسهيلات لمنح التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول للوافدين من الصين والهند