"الحج" السعودية تعلن فتح الحجز لتصاريح العمرة في العشرة الأواخر من رمضان 1444هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن فتح تصاريح العمرة في العشرة الأواخر من رمضان 1444هـ، ويمكن للراغبين في أداء مناسك العمرة حجز تصاريح العمرة، والحجز متاح عبر تطبيق "نسك"، وتطبيق "توكلنا".

 

وأفاد منشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع تويتر، أنه تم ارشاد راغبي حجز تصريح العمرة بالألوان للأيام المتاحة للحجز ويشمل ذلك اللون الأحمر ازدحام مرتفع، واللون البرتقالي ازدحام متوسط، اللون الأخضر ازدحام خفيف، واللون الرمادي الفاتح غير متاح.

 

جدير بالذكر أن مدير الأمن العام بوزارة الداخلية السعودية، الفريق محمد بن عبدالله البسامي، أكد أن أداء العمرة يتطلب وجود حجز موعد في تطبيق "توكلنا" أو تطبيق "نسك" والأعداد متاحة وكافية، مضيفا أنه على ضيوف الرحمن التقيد بالمواعيد لأنها جزء من جودة التنظيم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الحج والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن العمرة لعام 1444هـ والذي عقدته وزارة الداخلية في مركز العمليات الموحد 911 بمكة المكرمة، وتناول خطط الوزارة واستعداداتها لموسم العمرة هذا العام خلال شهر رمضان، بمشاركة مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، مدير عام الدفاع المدني اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ونائب مدير عام الحوازات اللواء الدكتور صالح بن سعد المربع.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"شئون الحرمين": 780 ألف مصل ومعتمر استفادوا بخدمات المسجد الحرام أمس 6 رمضان 1444هـ

"الحج" السعودية: الاكتفاء بعمرة واحدة خلال شهر رمضان لتخفيف الزحام

"الداخلية" السعودية تعلن استعدادات موسم العمرة في رمضان 1444هـ وضوابط الصلاة بالحرمين