شركة هندية تستعد لإطلاق أطول رحلة بالحافلة في العالم من تركيا إلى بريطانيا.. تستغرق شهرين

هل ترغب في قضاء شهرين بالسفر برا من مدينة إسطنبول التركية إلى العاصمة البريطانية لندن من دون الجلوس خلف عجلة القيادة؟ إذا، ستسرك معرفة أن شركة "Adventures Overland" الهندية للرحلات الاستكشافية، على وشك إطلاق ما يشار إليها بـ"أطول رحلة بالحافلة في العالم".

 

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة في أغسطس، وتستغرق التجربة 56 يوما، بينما تتسع الحافلة لـ30 راكبا. وستعبر الرحلة 22 دولة لنقل المسافرين من أكبر مدينة في تركيا، وعبر بلاد البلقان، وأوروبا الشرقية، والدول الاسكندنافية، وأوروبا الغربية، وصولا إلى عاصمة المملكة المتحدة.

 

وتبلع تكلفة التجربة بأكملها 24 ألفا و300 دولار، وتشمل وجبة فطور يومية، و30 وجبة غداء وعشاء، مع الإقامات الفندقية، ومن المقرر أن تنطلق تجربة "Bus to London" من إسطنبول في 7 أغسطس، مع وصولها إلى لندن في 1 أكتوبر، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

ورغم أن السفر على متن حافلة لشهرين قد لا يبدو جذابا لبعض الأشخاص، إلا أن المركبة وصفت بأنها "حافلة فاخرة خاصة ومصممة للسفر لمسافات طويلة بشكل مريح".

 

وسيتمكن الركاب من الاسترخاء على مقاعد قابلة للتعديل تتمتع بـ"مساحة واسعة للأرجل"، والاستفادة من منافذ "AUX" و"USB"، وصينية قابلة للطي، وحوامل الزجاجات والأكواب. ويسمح لكل راكب بإحضار "حقيبتين بالحجم الكامل" معه.

 

حافلة فاخرة خاصة

 

وصممت رحلة "Bus to London" كبديل لرحلة "Road to London" السنوية التابعة لشركة "Adventures Overland"، والمستوحاة جزئيا من حافلات "Hippie Trail" التي جابت العالم خلال الخمسينيات والستينيات.

 

وكان من المقرر انطلاق تلك الرحلة في عام 2021. ولكن المسار، الذي شمل وجهات مثل ميانمار، والصين، وروسيا، غير متوفر حاليا للزوار الدوليين، ولم يكن من الممكن إطلاقه بالشكل المتوقع.

 

وتأسست شركة "Adventures Overland" على يد رائدي الأعمال توشار أجاروال، وسانجاي مادان، في عام 2012. ونظم كلاهما العديد من الرحلات من الهند إلى لندن، وجلب خلالها المسافرون سياراتهم الخاصة للسفر كجزء من قافلة، إلى جانب تنظيمهما لرحلات عبر آيسلندا وروسيا، قبل تقديم أول رحلة عابرة للقارات خاصة بهما على متن حافلة.

 

وقال أجاروال، في بيان: "تم فحص كل مسار في كل بلد لضمان سلاسة الرحلة حتى يتمكن المشاركون في Bus to London من الانضمام والشعور بالثقة بأنهم في أيد أمينة". ووفقا لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، يمتد أطول مسار للحافلات في العالم حاليا لمسافة 6200 كيلومتر، ويربط ليما في بيرو بريو دي جانيرو في البرازيل.