"إيزي جيت" تعيد فتح محطتها في فارو بالبرتغال لتشغيل 21 مسارا لصيف 2023

أعادت "إيزي جيت EasyJet"، شركة الطيران الأوروبية منخفضة التكلفة، فتح محطتها في فارو بالبرتغال، لتشغيل 21 مسارا هذا الصيف. وحتى نهاية شهر أكتوبر القادم، ستسير الشركة رحلات من وإلى الغارف، حيث تمتلك 9 طائرات A320 بسعة إجمالية تبلغ 2.1 مليون مقعد، مما يزيد من قدرتها بنسبة 15% مقارنة بعام 2022.

 

ولتقديم وجهات متنوعة، ستقوم "إيزي جيت" بربط فارو بوجهات أوروبية مختلفة، مثل برشلونة وبرلين وميلانو وباريس، مما يوفر لعملائها عدة طرق للسفر للترفيه أو العمل، وذلك وفقا لما جاء في موقع (portugal resident).

 

وتشغل "إيزي جيت" مسارين إضافيين مقارنة بعام 2021، وتأمل أيضا في المساهمة في تعزيز منطقة الغارف السياحية، مما يسمح للركاب بالطيران مباشرة من عدة مدن أوروبية إلى الغارف جنوب البرتغال.

 

قال المدير العام لشركة easyJet Portugal، خوسيه لوبيز: "حريصون جدا على استئناف الموسم والعودة إلى سماء الغارف. في عام 2021، قمنا بأحد أكبر استثماراتنا في البرتغال، مع إعادة فتح قاعدة فارو الجوية، والتي ساهمت بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد والسياحة في منطقة الغارف. أدى استثمار (إيزي جيت) هذا إلى أكثر من 130 عقدا مباشرا، مما أدى إلى زيادة فرص التوظيف المحلية".

 

وأضاف: "مع تشغيل الرحلات الجوية في فارو وزيادة السعة بنسبة 15% مقارنة بعام 2022، نأمل أن نواصل المساهمة في تطوير منطقة الغارف، بينما نقدم لعملائنا المزيد من إمكانيات السفر، سواء للعمل أو الترفيه".

 

بدأت "إيزي جيت" العمل في البرتغال في يوليو 1998، ومنذ ذلك الحين نقلت نحو 70 مليون مسافر من وإلى البلاد عبر أكثر من 89 مسارا. وتمتلك الشركة حاليا 3 قواعد في البرتغال (لشبونة، وبورتو، وفارو)، مع 30 طائرة، وتطير أيضا إلى فونشال وبورتو سانتو، ولديها فريق من حوالي 830 موظفا بموجب عقود محلية.