الاتحاد للطيران تطلق أولى رحلاتها من أبوظبي إلى مطار بكين داشنج الدولي بالصين

أطلقت الاتحاد للطيران، أولى رحلاتها المجدولة بين أبوظبي ومطار بكين داشنج الدولي بالصين بتاريخ 28 مارس الجاري. وتأتي الرحلة الافتتاحية رقم EY888، المشغلة عبر طائرة بوينج 787 دريملاينر، مع انتقال رحلات الاتحاد للطيران القادمة من أبوظبي إلى مطار بكين داشنج "PKX"، بعد أن كانت تحط في مطار بكين كابيتال الدولي.

 

وفي هذا السياق، قال آريك دي، الرئيس التنفيذي لشئون الإيرادات في الاتحاد للطيران: "مع عودة فتح الصين أبوابها أمام المسافرين، وعودة انتعاش قطاع الطيران والسياحة، نشهد الخطوة التي طال انتظارها لخدمة الرحلات المجدولة إلى مطار بكين داشنج الدولي، والتي من شأنها أن تعزز التزامنا تجاه نمو سوق الطيران والسفر وإزاء عملائنا من المسافرين الصينيين".

 

وأضاف أن مرافق النقل والمواصلات المتكاملة في مطار بكين داشنج الدولي ستتيح للاتحاد للطيران وصولا أسهل على امتداد نطاق واسع في محيط المنطقة بوجود محطة القطار الغربية. وتابع أن "الاتحاد" ستعمل بشكل وثيق مع شركائها المحليين لنقل تجربة الاتحاد مع مشغلي خدمات النقل الأرضي في أوروبا إلى داشنج لإتاحة الفرصة أمام مزيد من الخيارات وبأسعار تنافسية عبر إصدار يضم السفر الجوي والسفر بالقطار معا في تذكرة واحدة.

 

ويصادف عام 2023 مرور 15 عاما على إطلاق خدمات الاتحاد للطيران بين العاصمة الصينية بكين وأبوظبي. وبفضل الدعم المتواصل وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات والصين، أصبح التبادل السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي أكثر حضورا. وتحافظ الاتحاد للطيران على دعمها والتزامها تجاه شركائها في الصين والأسواق الصينية، وتجاه مساهمتها في تنمية العلاقات المتبادلة.

 

من جانبه، أوضح وانج ياكي، المدير العام لشئون الطيران في مطار بكين داشنج الدولي، أن شركة أبوظبي للمطارات وقعت مذكرة تفاهم لإقامة شراكة مع مطار بكين داشنج الدولي في عام 2019، عززت الروابط بين العاصمتين. وكشف أن الاتحاد للطيران تعد واحدة من أوائل شركات الطيران في الشرق الأوسط التي تنتقل إلى مطار بكين داشنج الدولي.

 

وأضاف أنه على أساس الفائدة المتبادلة، سيسهم كل من الطرفين في دعم مرحلة التعافي التي يشهدها قطاع الطيران المدني في الصين وحتى في العالم ككل. وفي الوقت ذاته، المساهمة بشكل أكبر في تعزيز الروابط بين الأفراد والشركات ما بين البلدين.

 

ومن المقرر أن تغادر أولى رحلات الاتحاد للطيران القادمة من مطار بكين داشنج بتاريخ 30 مارس متيحة للمسافرين الذين اختاروا أبوظبي كوجهة نهائية أو لتوقف قصير، استكشاف الإمارة بما تحمله من مناطق سياحية وأنشطة ثقافية ، فضلاً عن وجهات التسوق ومرافق الترفيه، كما تتيح للراغبين بمتابعة السفر إلى أكثر من 70 وجهة حول العالم عبر مطار أبوظبي الدولي. علما بأن الاتحاد للطيران قامت مؤخرا بإضافة وجة دوسلدورف وكوبنهاجن ولشبونة، لتزيد من رقعة وصولها على امتداد أوروبا، متيحة مزيدا من خيارات السفر أمام المسافرين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الاتحاد للطيران توسع شبكة رحلاتها باتفاقيات المشاركة بالرمز مع 6 شركات طيران

الاتحاد للطيران: تسيير 11 رحلة أسبوعيا بين أبوظبي وفرانكفورت في ألمانيا بدءا من مايو