الخطوط الملكية المغربية تطلق برنامج رحلات لموسم الصيف إلى 90 وجهة.. بالتفاصيل

اعتمدت الخطوط الملكية المغربية برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها، استعدادا لموسم الصيف، حيث تستعد لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي تعكس تعافي قطاع النقل الجوي واستئناف الرحلات السياحية ورحلات الأعمال، حيث ستطرح الشركة برنامجا يوفر 2.6 مليون مقعد لنحو 90 وجهة بـ4 قارات.

 

يأتي ذلك بعد استئنافها لأغلب المسارات التي توقفت بسبب جائحة كورونا، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كتل أبيب، ودبي، وإشبيليا، وبورتو، وبذلك تكون الشركة استردت نسبة 95% من شبكتها لعام 2019، وذلك وفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي للخطوط الملكية المغربية.

 

وستوفر الخطوط الملكية المغربية 3.2 مليون مقعد موزعين على الوجهات الأوروبية، من خلال 902 رحلة أسبوعيا، حيث ستربط 11 مطارا مغربيا بـ34 مطارا أوروبيا، كما ستوفر 500 ألف مقعد موجه لسوق أمريكا الشمالية، بزيادة 6% عن عدد المقاعد التي تم توفيرها في صيف 2019.

 

وباعتبارها ناقلا رائدا في إفريقيا، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتوفر 26 خطا جويا عبر توفير 800 ألفا و901 مقعد، و200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بزيادة 25% عن عدد المقاعد في 2019.

 

6 خطوط جوية جديدة تربط بين شمال المغرب وأوروبا

 

وسوف تستفيد الخطوط الجوية التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية من برنامج استثنائي، حيث سيتم تعزيز عشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط مدن طنجة والناظور ووجدة في المغرب بمدن أوروبية مختلفة.

 

فخلال موسم الصيف، ستضيف الخطوط الملكية المغربية 6 خطوط جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي يوجد بها نسبة مهمة من الجالية المغربية.

 

وفي هذا الصدد، ستطلق الخطوط الملكية المغربية 3 خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن، كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان مدينة الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

 

كما سيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة كبيرة من المغاربة، والتي تشهد طلبا قويا خلال موسم الصيف، حيث سيتم تسيير رحلتين في اليوم لـ6 خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلان.

 

استئجار 6 طائرات خلال موسم الصيف

 

وستجهز الخطوط الملكية المغربية أسطولها الخاص لإنجاح عملية إطلاق هذا البرنامج الاستثنائي، ولتعزيز مواردها التقنية، وضمان انطلاقة جيدة لهذا البرنامج، ستقوم باستئجار 6 طائرات من شركات طيران عالمية.