الخطوط العراقية تنقل رحلاتها إلى مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة اعتبارا من 1 أبريل

أعلنت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن أنها ستقوم بنقل تنفيذ رحلاتها بين العراق ومصر إلى مطار القاهرة الجديد من خلال  مبنى رقم "3"، وذلك بعد أن كانت  تنفذها في وقت سابق في المبنى رقم "1"، اعتبارا من السبت المقبل 1 أبريل.

 

وقال مدير عام الشركة المهندس كريم كاظم حسين، أنه تنفيذا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة الإهتمام بالخدمات المقدمة للمسافرين داخل المطارات المحلية والخارجية وبعد جهود إستثنائية بذلتها إدارة الشركة تم الإتفاق مع السلطات المصرية لإستقبال وتوديع رحلات الناقل الوطني إعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 1 أبريل 2023.

 

وتابع أن الإنتقال الى مبنى رقم 3 سيوفر انسيابية عالية في تنفيذ الرحلات وخدمة أوسع للمسافرين، فضلا عن إمكانية توسيع آفاق التعاون التجاري المشترك مع شركات تحالف "STAR ALLIANCE" التي تشغل رحلاتها عبر هذا المبنى.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية العراقية أعلنت عن دراسة إمكانية توسيع العمل التجاري مع شركة مصر للطيران من خلال بحث إمكانية عمل اتفاقية رمز مشترك Codeshare في المستقبل القريب. جاء ذلك، على هامش لقاء مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي والوفد المرافق له، مع وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس أشرف نوير، ورئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية المهندس يحيى زكريا.

 

يذكر أن الخطوط الجوية العراقية، افتتحت في يوليو الماضي، مبنى مكتب حجز وإصدار تذاكر الناقل الوطني بمدينة القاهرة في مصر، وذلك بحضور وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين الشبلي، مدير عام الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي، وسفير جمهورية العراق الدكتور أحمد الدليمي.

 

وقال وزير النقل العراقي، إن هذه الخطوة تعتبر مهمة لتوسيع النقل الجوي بين العراق ومصر بحكم العلاقات الوطيدة التي تربطهما، وهو ما ينسجم مع توجهات الحكومة العراقية ضمن سياستها الخارجية التي تؤكد على فتح آفاق من التعاون المشترك بين مختلف بلدان العالم.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجوية العراقية تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8 MAX

الخطوط العراقية تبحث إبرام اتفاقية رمز مشترك مع مصر للطيران

الخطوط الجوية العراقية تفتتح مكتبها الجديد لحجز وإصدار التذاكر بالقاهرة في مصر