"البحر الأحمر" السعودية تعقد شراكة لإطلاق منتجع "روزوود أمالا" من 110 غرف وجناح فندقي

عقدت شركة البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، شراكة مع فنادق ومنتجعات "روزوود" العالمية، لإطلاق منتجع "روزوود أمالا". وأوضح الرئيس التنفيذي لـشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو، أن منتجع "روزوود أمالا" يحظى بموقع جغرافي عند نقطة التقاء البحر باليابسة، حيث يحيط به رابع أكبر حيد مرجاني في العالم من جهة، وجبال منطقة تبوك من الجهة الأخرى.

 

وأضاف أن منتجع "روزوود أمالا" المصمم بدقة متناهية من خلال دمج تفاصيل الهندسة المعمارية مع المناظر الطبيعية الخضراء، وساحل البحر الأحمر، يحتوى على 110 غرف وأجنحة مجهزة بالكامل، و25 من الوحدات السكنية، وتابع أن المنتجع سيقدم مجموعة من تجارب الطهي، بما في ذلك المطاعم الفاخرة والمطاعم المختصة.

 

يذكر أن " أمالا" تقع ضمن نطاق محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، على الساحل الشمالي الغربي للمملكة وتمتد على مساحة 4155 كم2، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة ونظم بيئية طبيعية متنوعة على مدار العام, وتجري المرحلة الأولى من مشروع أمالا التي تركز على المخطط الرئيس لـ"تربل باي"، ومن المقرر أن تستقبل أولى ضيوفها في عام 2024م, وتتكون من 8 منتجعات توفر ما يزيد عن 1200 غرفة فندقية، وتم إرساء أكثر من 300 عقد حتى الآن بقيمة تزيد على 6.6 مليار ريال سعودي.

 

وبمجرد اكتمالها، ستضم أمالا أكثر من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقا، وحوالي 900 وحدة سكنية وشقق وفلل سكنية فاخرة، إضافة إلى مجموعة واسعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية.

 

وستكون الاستدامة وتحقيق مبدأ "الحياد الكربوني هي الركيزة الأساسية في الوجهة"، حيث سيشغل كامل الوجهة بالطاقة المتجددة بنسبة 100%، كما ستتم مراعاة عدم ترك أي آثار كربونية، مع العمل على تحقيق مبدأ صفر نفايات، أثناء مراحل التطوير والتشغيل.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

اقرأ أيضا:

السعودية تدشن المنصة الموحدة "إبحار" لتسهيل دخول وتنقل اليخوت السياحية في المملكة

السعودية تكشف عن تصميم مطار جديد للأثرياء ويخدم منتجع أمالا الفاخر على البحر الأحمر