طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى كرايستشيرش في نيوزيلندا بالطائرة إيرباص A380

هبطت أمس الإثنين، طائرة الإمارات A380 في مطار كرايستشيرش، مستأنفة رحلاتها اليومية من دبي إلى تلك المدينة النيوزيلندية عبر سيدني بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات. واستقبل طائرة الإمارات مجموعة من المتفرجين على محيط مطار كرايستشيرش، الذين شاهدوا الطائرة تعبر قوس المياه احتفالا بعودتها، قبل التوقف أمام ممثلي صناعة السفر والإعلام وكبار الشخصيات في مبنى الرحلات الدولية.

 

وكانت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 412" قد غادرت دبي في الساعة 10:15 صباحا، وتوقفت في سيدني قبل استئناف طيرانها نحو كرايستشيرش، التي وصلتها في الساعة 1:55 من بعد ظهر اليوم التالي بتوقيت نيوزيلندا.

 

ووصل على أول رحلة عائدة إلى كرايستشيرش، باري براون، نائب رئيس العمليات التجارية لطيران الإمارات لمنطقة أستراليا ونيوزيلندا. وقال إن هذا الاستقبال يجسد مدى أهمية طائرت طيران الإمارات A380 بالنسبة إلى كرايستشيرش منذ وصولها لأول مرة في عام 2016، مضيفا أن هذه الأهمية تجلت بوضوح على وجوه الركاب، الذين أدركوا ما تعنيه هذه الخدمة لمدينتهم وربطها بالعالم.

 

وأضاف أن كرايستشيرش لم تعد أصغر مدينة على شبكة طائرات الإمارات A380 فحسب، بل أصبحت نيوزيلندا الآن أول دولة على شبكتنا تخدمها طائرات A380 بـ4 مقصورات وأفضل منتج لدينا حتى الآن. لقد كانت استجابة العملاء واضحة منذ البدء في بيع التذاكر، داخل وخارج كرايستشيرش، والطلب عليها في ازدياد.

 

من جانبه، أوضح فيل موغر عمدة مدينة كرايستشيرش، أن عودة طائرة الإمارات A380 تعد دفعة كبيرة لمدينتنا والجزيرة الجنوبية عامة، وتجسد انفتاحنا للعمل والترحيب بالمسافرين بعد سنوات من قيود الجائحة. وتوقع أن يحقق استئناف الخدمة نجاحا لطيران الإمارات.

 

وأفاد جاستن واتسون، الرئيس التنفيذي لمطار كرايستشيرش، أن عودة طائرة الإمارات A380 لحظة مهمة لكرايستشيرش والجزيرة الجنوبية. فاستئناف الخدمة اليومية يتيح لمواطنينا الوصول من مطارنا إلى عشرات المدن الأكثر شهرة. وبعد وصول طائرة A380 لأول مرة في أكتوبر 2016، وأشار إلى أن السائحون يأتون إلى المطار كل يوم للاستمتاع بمشاهدتها وتصويرها/ وذلك بعد أن أوقفت الجائحة الخدمة مؤقتا، لكننا اليوم نرحب بعودة الطائرة.

 

ويأتي استئناف خدمة دبي/ كرايستشيرش في إطار توسيع سعة المقاعد عبر شبكة طيران الإمارات العالمية، التي تعززت بنسبة 31% إجمالي المقاعد الكيلومترية المتاحة منذ بداية السنة المالية. وشمل هذا التعزيز إعادة تشغيل طائرة الإمارات A380 بين دبي وأوكلاند من دون توقف في ديسمبر من العام الماضي.

 

وتقلع رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 412" بطائرة A380 من دبي الساعة 10:15 صباحا وتصل إلى سيدني في الساعة 7:00 صباح اليوم التالي. وتستمر الرحلة بعد ذلك، حيث تقلع من سيدني في الساعة 8:45 صباحا، لتصل إلى كرايستشيرش في الساعة 1:55 مساء.

 

وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 413" كرايستشيرش في الساعة 6:20 مساء، لتصل إلى سيدني في الساعة 7:40 مساء. وتواصل الرحلة خط سيرها إلى دبي في الساعة 9:45 مساء، لتصلها في الساعة 5:15 صباح اليوم التالي، مع مراعاة أن جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وسيدني وكرايستشيرش.

 

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى نيوزيلندا في عام 2003. وطوال فترة الجائحة، واصلت الناقلة خدمتها من خلال ربط نيوزيلندا والعالم برحلات يومية، بالإضافة إلى رحلات الإمارات للشحن الجوي التي نقلت صادرات وواردات الدولة.

 

وتواصل طيران الإمارات تسريع نشر طائراتها الرائدة A380 مواكبة للطلب العالمي المتنامي على السفر الجوي. وتخدم هذه الطائرات حاليا 40 وجهة حول العالم، وسوف يعلن عن المزيد مستقبلا.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

طيران الإمارات تعيد تشغيل طائرة إيرباص A380 لخدمة بالي في أندونيسيا بدءا من يونيو القادم

طيران الإمارت تعلن زيادة 31% في عملياتها وجدول رحلات موسم الصيف اعتبارا من 26 مارس

طيران الإمارات والخطوط الفلبينية تبرمان شراكة إنترلاين للسفر عبر مانيلا ودبي بتذكرة سفر واحدة