وزير السياحة يعلن تسهيلات لمنح التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول للوافدين من الصين والهند

عيسى: التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية عند منافذ الوصول تشمل الوافدين 6 دول أخرى بشروط

 

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن عدد من التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية لمصر عند منافذ الوصول، لعدد من الجنسيات، أبرزها الصيني والهندي، مشيرا إلى أنه من المقرر الإعلان عن بدء تنفيذها خلال أيام.

 

وأضاف عيسى خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن السوق الصيني ضمن الأسواق الواعدة ولذلك تقرر منح الصينيين الوافدين لمصر إمكانية الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الوصول والمطارات المصرية، سواء في مجموعات سياحية أو بشكل فردي.

 

وتابع أن التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية الاضطرارية عند الوصول تشمل السائحين الهنود حاملي الإقامة في دول الخليج، أو حاملي تأشيرات شنجن، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، وكندا، ونيوزيلندا.

 

وأوضح أن التسهيلات تشمل أيضا الوافدين من دول تركيا، والعراق، والمغرب، والجزائر، وإيران، وإسرائيل، ولكن يتم منحهم التأشيرة السياحية الاضطرارية في منفذ الدخول إلى مدن جنوب سيناء والبحر الأحمر، بشرط توافدهم ضمن مجموعات سياحية، حيث يتم إرسال البرامج السياحية لرحلاتهم ويتم الموافقة عليها، وصرح بأنه من المقرر الإعلان عن بدء آلية التنفيذ خلال أيام.

 

واستعرض وزير السياحة في هذا السياق تفصيلا، أنه سيتم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية، وكذلك السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على التأشيرة بكفالة الشركات السياحية، وأيضا باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

 

وتابع أنه سيتم السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الامريكية –المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلندا – اليابان – أستراليا)، وكذلك السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عاما وأكبر من 60 عاما بالحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة E-Visa.

 

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن التأشيرة السياحية عند الوصول مدتها ٣٠ يوما للدخول مرة واحدة، وكانت تلك التسهيلات للجنسيات المذكورة مقررة في شهر أبريل 2022 ولكنها كانت محددة للاستفادة منها لمدة عام.

 

ولفت إلى أن التسهيلات الجديدة ساهمت رفع التقديرات لعدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال عام 2023 من 14.3 مليون سائح إلى 15 مليون سائح.