"نيوم" السعودية تعتزم تشغيل شركتها للطيران بنهاية 2024.. وطائرات مبتكرة في 2026

تعتزم شركة "نيوم" السعودية تشغيل شركة الطيران التابعة لها في نهاية عام 2024، وستركز على تمكين السائحين والسكان والشركاء التجاريين من السفر من وإلى نيوم، ويعد مطار خليج نيوم هو البداية، والذي افتتح بالفعل حيث تسير فيه رحلات للخطوط السعودية محليا ومن وإلى لندن ودبي.

 

ومن المخطط أن يتوسع مطار نيوم الدولي في وقت لاحق في نطاق الرحلات، وبطبيعة الأمر نظرا للموقع الجغرافي الاستراتيجي ومستوى النشاط الاقتصادي للمكان، تتوقع "نيوم" أن تحظى بمركز طيران عالمي مع مرور الوقت، ليخدم الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وآسيا وما جاورها. وستفتتح نيوم منتجعاتها في أوائل عام 2024م، لذلك نحتاج إلى الخدمة المطلوبة بسرعة عبر تحديث وإعادة تهيئة طائرات موجودة وتزويدها بتقنيات متطورة متاحة حاليا.

 

واعتبارا من عام 2026، سيكون لدى نيوم طائرات جديدة مبتكرة، سواء كانت كهربائية أو تعمل بالطاقة الهيدروجينية أو حتى أسرع من الصوت، وسيكون تصميمها وديكورها الداخلي على أحدث طراز، إذ تجري حاليا محادثات مع شركات صناعة الطائرات والديكور الداخلي والمقاعد.

 

وتطمح نيوم إلى أن يكون الوقود المستخدم في كل رحلاته للطيران وقودا مستداما مجهزا في مرافق نيوم. كما تعمل على أن تكون منهجية تقديم الطعام مستدامة، مع توفير أطعمة يمكن الحصول عليها محليا وتوصيلها عبر خدمة "تناول طعام عند الطلب" في الوقت الذي تشعر فيه بالجوع.

 

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، أعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهم المشروعات الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع عام 2024م.

 

وبهذه المناسبة، قال ولي العهد السعودي، أن هذا المشروع يمثل لحظة مهم تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030، وستكون سندالة أو وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، وتتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة "نيوم"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

ولي العهد السعودي يعلن عن جزيرة "سندالة" أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة