اليابان تتيح للسعوديين والمقيمين في السعودية التأشيرة السياحية إلكترونيا بدءا من 27 مارس

أعلنت سفارة اليابان في السعودية، أنه اعتبارا من 27 مارس الجاري، يمكن لجميع المواطنين السعوديين، والمواطنين من الدول الأخرى حاملي الإقامة في المملكة العربية السعودية، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت "تأشيرة دخول واحدة للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما".

                               

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع السفارة اليابانية، أنه يمكن تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام "JAPAN eVisa" عن طريق ملء استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة، واستلام التأشيرة إلكترونيا "إشعار إصدار التأشيرة" "Visa Issuance Notice".

 

وأفادت السفارة بأنه يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع JAPAN eVISA ، وعرض "إشعار إصدار التأشيرة" “Visa Issuance Notice” في مطار المغادرة مع الجهاز المتصل بالإنترنت، وشددت أنه لن يتم قبول بيانات PDF أو لقطة الشاشة أو النسخة المطبوعة من الصفحة.

 

وأوضحت سفارة اليابان، أنه في حالة التأشيرات التي تتطلب رسوما حسب الجنسية، يتعين على المتقدم أو من ينوب عنه زيارة السفارة اليابانية بالرياض أو القنصلية العامة بجدة لدفع رسوم التأشيرة نقدا، وذلك لأن خدمات الدفع الإلكتروني غير متاحة في الوقت الحالي.

 

وأكدت السفارة أنه يرجى التأكد من تقديم الطلب قبل 7 أيام على الأقل من تاريخ الوصول المحدد إلى اليابان، مع العلم أن التأشيرات صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار. وأوضحت أنه للحصول على المزيد من المعلومات عن طلب التأشيرة عبر الإنترنت "MOFA" يمكن زيارة الموقع https://www.mofa.go.jp/j_info/visit/visa/visaonline.html، وهو موقع تأشيرة اليابان الإلكترونية والذي سيكون متاحا في 27 مارس 2023.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع سفارة اليابان في المملكة العربية السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"السياحة" السعودية تطلق مبادرة جديدة للتعليم السياحي لرفع قدرات السعوديين داخل القطاع

الخطوط السعودية تشغل رحلاتها إلى 25 وجهة دولية جديدة خلال 2023.. تعرف عليها