مطار ميونيخ بألمانيا يلغي رحلات 26 و27 مارس بسبب إضرابات.. وتوقف قطارات المسافات الطويلة

من المقرر أن يتم تعليق العمليات الاعتيادية بمطار ميونخ في ألمانيا على مدار يومي الأحد والإثنين الموافقين 26 و27 مارس الجاري، جراء إضرابات واسعة النطاق تتعلق بزيادة الأجور بقطاع النقل الألماني، وذكر المطار أن التداعيات ستطال الركاب وعمليات الشحن.

 

وصدرت توصيات للركاب الذين يعتزمون السفر من ميونخ وإليها خلال اليومين، أن يتواصلوا مع شركات الطيران الخاصة بهم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكان من المزمع أن تتم 737 رحلة هبوط وإقلاع في مطار ميونخ يوم الأحد، و772 رحلة يوم الإثنين. ومن المتوقع أن يؤثر الإضراب على نحو 200 ألف راكب.

 

وقال مدير المطار، يوست لامرز، إن وقف العمل يمثل "تصعيدا غير مسبوق ومتهورا وغير متناسب تماما"، وأضاف أن إغلاق مركز ميونخ "يسبب ضررا اقتصاديا كبيرا، بغض النظر عن الضرر الواقع على صورة ألمانيا كموقع أعمال".

 

وألغى مطار فرانكفورت، وهو المطار الأكثر ازدحاما في ألمانيا، كامل حركة الطيران الاعتيادية الإثنين المقبل. كما ستتأثر تقريبا كل المطارات والممرات المائية والموانئ في ألمانيا بالإضراب يوم الإثنين المقبل.

 

وفي سياق متصل، أعلنت شركة السكك الحديد الألمانية "دويتشه بان"، أنه لن يتم تشغيل قطارات المسافات الطويلة يوم الإثنين المقبل، بسبب إضرابات قطاع النقل على مستوى البلاد، وسيتم بشكل كبير تخفيض خدمة القطارات الإقليمية.

 

وتعهدت "دويتشه بان"، بتقديم معلومات أكثر تفصيلا عن تأثيرات الإضراب على عمليات التشغيل في أقرب وقت ممكن. ولا تتوقع الشركة عودة الخدمة لطبيعتها الثلاثاء المقبل.

 

كانت نقابتا "إي في جي" و"فيردي" العماليتان، أعلنتا في وقت سابق أمس الخميس عن تنظيم إضراب مشترك، يأتي بعد إضرابات سابقة عديدة ضربت كل قطاعات الاقتصاد الألماني في الأشهر القليلة الماضية.