"بوينج" تتلقى طلبية من الخطوط الجوية اليابانية لشراء 21 طائرة 737-8 ماكس بمليار دولار

تلقت شركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات، طلبية من الناقل الوطني الياباني (الخطوط الجوية اليابانية) لشراء 21 من طائراتها طراز 737-8 فائقة الكفاءة، حيث تعتزم الخطوط الجوية اليابانية البدء في إدخال الطائرات في أسطولها اعتبارا من عام 2026، وذلك وفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي لشركة "بوينج"، اليوم الخميس.

 

وتبلغ قيمة الطلبية نحو مليار دولار، بناء على قائمة الأسعار المحسوبة البالغة 51.3 مليون دولار لكل طائرة التي أجرتها شركة التثمين (Avitas Inc)، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الخميس.

 

وستوفر طائرة 737 ماكس لشركة الخطوط الجوية اليابانية مدى أكبر وكفاءة في استهلاك الوقود، مما يقلل من استخدام الوقود وانبعاثات الكربون بنسبة 15% مقارنة بالطائرات التي تستبدلها شركة الطيران. بالإضافة إلى ذلك، فإن طائرة 737 ماكس هي طائرة أكثر هدوءا، مما يخلق بصمة ضوضاء أقل بكثير من الطائرات التي تحل محلها.

 

وتحتوي عائلة 737 ماكس على أحدث محركات CFM International LEAP-1B، وجنيحات ذات تقنية متقدمة وتحسينات ديناميكية هوائية أخرى لتحسين الأداء. كما أن أكثر من 50 شركة طيران على مستوى العالم تشغل أكثر من 900 طائرة 737 ماكس، والتي حققت أكثر من 1.4 مليون رحلة طيران بإجمالي أكثر من 3.5 مليون ساعة طيران منذ أواخر عام 2020.

 

وقال رئيس الخطوط الجوية اليابانية، يوجي أكاساكا: "يسعدنا اختيار طائرة بوينج 737-8، وهي عضو في أحدث عائلة 737 ماكس، لتحل محل طائراتنا من طراز بوينج 737-800، التي تشكل أكبر نسبة من أسطول الناقل الوطني الياباني. نتطلع إلى نقل ركابنا بأقصى درجات الأمان والراحة، والاقتراب من أهدافنا الخالية من الكربون لعام 2050، وذلك بفضل مزيج من هذه الطائرات فائقة الكفاءة والابتكارات التشغيلية وتقنيات توفير الوقود الجديدة".

 

ومن جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية، ستان ديل: "إن دمج 737 ماكس الجديدة سيوفر لشركة الخطوط الجوية اليابانية كفاءة أكبر عبر شبكة المسافات القصيرة، حيث تواصل الشركة تحديث أسطولها ذي المستوى العالمي".