الجناح المصري في معرض "هوليداي ورلد" بالتشيك يفوز بجائزة أفضل تصميم

فاز الجناح المصري المشارك في فعاليات الدورة الـ31 لمعرض هوليداي ورلد، والذي أقيم في براج عاصمة التشيك، خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري، بجائزة أفضل تصميم.

 

وكانت قد شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة المصرية هذا العام في فعاليات هذا المعرض بجناح بتصميم معبد فرعوني باللون الأبيض، يتضمن شاشات ضوئية وشاشات عرض كبيرة تعرض عددا من الصور والأفلام تبرز المقومات السياحية المختلفة للمقاصد المصرية، والمنتجات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها كل مقصد، بالإضافة إلى أفلام قصيرة للحملات الترويجية المختلفة التى تم إطلاقها مؤخرا بالأسواق المستهدفة.

 

وأوضح محمد عبد اللطيف عضو المكتب الفني بالهيئة والملحق السياحي السابق في براج، أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي فى ضوء خطتها لتنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحى المصرى من الأسواق السياحية التقليدية والواعدة، حيث يعد السوق السياحي التشيكي أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة والتى شهدت الحركة السياحية الوافدة منه تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت المقاصد السياحية بالبحر الأحمر من المقاصد المفضلة لدي السائح التشيكي لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير في منتجاتها السياحية.

 

ولاقي الجناح المصري إشادة واستحسان الزائرين والمشاركين في المعرض، حيث توافدوا على الجناح المصري لالتقاط الصور التذكارية وللمشاركة في العديد من المسابقات والأنشطة التفاعلية التى تم تنظيمها بالجناح، وقاموا بنشر هذه الصور على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم.

 

وشهد الجناح زيارة المؤثر والمدون التشيكي Adam Mach والذى يتابعه على حسابه الشخصي على إنستجرام ما يقرب من 350 ألف متابع من محبي السفر، كما قام بالتقاط صورة تذكارية له بالجناح المصري.

 

وخلال فعاليات المعرض تم عقد عدة لقاءات مهنية مع كبار منظمي الرحلات بالسوق التشيكي لإطلاعهم على آخر مستجدات الحركة السياحية الوافدة من التشيك إلى مصر، وبحث سبل تعزيز التعاون السياحي المشترك بهدف دفع مزيد من الحركة السياحة الوافدة للمقصد السياحي المصري، كما تناولت اللقاءات الاستعدادات للموسم السياحي القادم واستهداف شرائح سائحين ذات إنفاق مرتفع من خلال تنظيم برامج سياحية خاصة بهم.

 

كما تم عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي كبرى وسائل الإعلام التشيكية لإطلاعهم على ما يتميز به المقصد السياحي المصري من مقومات سياحية وأثرية فريدة.

 

ويعد معرض "هوليداي ورلد" من أهم المعارض الدولية التى تقام في التشيك وشرق ووسط أوروبا، حيث وصل عدد العارضين به عام 2022 إلى 227 عارضا يمثلون أكثر من 21 دولة، ويصل عدد زوار المعرض إلى أكثر من 18 ألف زائر.